السبت، مارس 13، 2010

شعراء ارمنت يتألقون فى مؤتمر وسط وجنوب الصعيد

لقد تم تكريم للشاعر رمضان عبدالعليم
وتم من خلا المؤتمر عمل دراسة على ديوان الشاعر خالد حلمى الطاهر " عليك الملام " فن واو بالأضافة الى المشاركة المتميزة للشاعران فى امسيات المؤتمر *** التعبير عن الذات لدى مبدعي الصعيد كتاب أبحاث مؤتمر إقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي الغردقة 28 / 2 إلى 2 /3 /2010 دراسة أدبية يكتبها الأديب الباحث والشاعر / محمود الحلوانى عن ديوان " عليك الملام " " فن الواو " للشاعر خالد حلمى الطاهر *** ديوان " عليك الملام " ديوان " عليك الملام " اتخذ لنفسه نظاما محددا لم يحد عنه طوال الديوان وهو " نظام المربع " فى " فن الواو " ذلك الفن العريق المعروف فى صعيد مصر وأريافها حتى قيل أن يبدع فيه شعراء كبار بتنا نعرفهم بالاسم بداية من " ابن عروس " ذلك الشاعر الأسطوري لا يزال يشكل لغزا أمام الباحثين والمنقبين عن حقيقته وحتى شاعرنا الكبير الجميل عبد الستار سليم الذى يبدو أنه فتح مدرسة باسمه فى فن الواو فى الصعيد وهذا هو الشاعر خالد حلمى الطاهر يواصل الخوض فى هذا النهر المتدفق لفن المربع بنظامه المزدوج " المغلق " و " المفتوح " معاً والذي يشكل- بنظامه هذا – مفارقة لافته ... وأعنى بهذه المفارقة التزامه الصارم ، الذى لا يحيد عنه بتشابه قافيتي الشطرة الأولى والثالثة ، والثانية والرابعة ، حيث يتكون المربع من بيتين ، يحتوى البيت على شطرين ... وفى مقابل هذا الالتزام فانه يتمتع بقدر كبير جدا من الحرية فى اللعب بالقوافي عن طريق النحت الجديد والاشتقاق المدهش أو التكرار مع اختلاف المعنى ، عن طريق التجنيس وقلب الحروف وإضغامها وإسقاط بعضا أو إضافة أخرى ، إلى أخر ابتكارات الشفاهية التى يجريها الشاعر لإحداث الدهشة لدى متلقيه ، وظنى أن فن المربع مثله مثل الموال ، ولد فى أحضان الجماعة الشعبية ، نبتا أصيلا لمسامراتها وتجمعاتها ولعبها ... حيث يقوم على نزع من التواطؤ بين قائلة وجماعة المتلقين الذين يسمحون له بحرية التصرف فى نحت قوافيه كيفما شاء على أن يقوموا هم باستظهار هذه المقاصد والمعانى المختلفة التى تحملها القوافى المتشابهة أو المتطابقة ، وبدون هذه اللعبة " الإظهار " او " التظهير " وهذا التواطؤ من اجل أحياء الليالي والسمر ولم يكن من الممكن أن يستمر هذا الفن ، وحينما تحول أو أصبح فنا مكتوبا فإنه أستبدل القارئ الحديث بجماعة المتسامرين ، وأصبح على هذا القارئ الحديث أن يوافق على قانون اللعبة ويسمح للشاعر بألاعيبه فى التورية وأساليبه فى نحت قوافيه بكل ما أتيح له من قدرة على نظمها ... بشرط أن تنسجم مع سياقاته الدلالية التى قصدها . وأظن أن هذه اللعبة هى مكمن جمال المربع ، حيث مساحة اللعب الواسعة والمكفولة لكل من الشاعر والقارئ .. فالمربع يعتمد فى الأساسي على فعالية المتلقي فى إنتاج المعنى .. وعلى جودة السبك والإحكام بالنسبة للشاعر .. ثم أن المربع بعد ذلك وبسبب وجازته الشديدة فأنه يشبه السهم الماضى ، لابد أن يصيب هدفه بأربع رميات نافذة ، وقد شبهه العظيم " يحي حقى " فى معرض تحليله لرباعيات صلاح جاهين – إن جاز القياس – بالحركات الأربع فى عملية الصيد وهى " طرح " الشبكة أولا ثم تثبيت القدم على " عتب " صلب فى الأرض ثم " شد " الشبكة وأخيرا الحصول على " الصيد " المأمول ومن مشكلات هذا النظام الشعري تكلف الشاعر أحيانا فى الإتيان بالقوافي وضعف الصلة بين حركاته الأربع " شطراته " وهو ما يؤدى الى تفكك المربع بنائيا ودلاليا ويفقد وحدته الشعورية ، كذلك فإن حرص الكاتب على تطابق رسم القوافي – وهى مسألة كتابية – قد يعطل بعض الشيء تلقى القصد " مكتوبا " وهو ما يمكن أن نراه مثلا فى هذا المربع . " يا دنيـــا منــك راح أمشى وحـرَّمت أقعـــد فضـــــلك " فى ضلك " لو قلبك لولدك راح أمشى " لم يرحم " طب ايه قــوليلى فضـــــلك ففى هذا المربع يطابق الشاعر بين رسمى قافية السطر الأول والثالث " راح أمشى " بينما – فيما أتصور- أنها فى السطر الثالث – كان من الأفضل أن تكتب " رحمشى " أى لم يرحم . غير أن من المؤكد أن شاعرنا يمتلك المهارة والخبرة المطلوبة لكتابة المربع وهى مهارة تحسب له ، حيث أنه ليس من السهل على أى شاعر التصرف فى هذه المساحة القولية الموجزة ، وتحت وطأة نظام إيقاعي صارم و ملزم .. لذلك نرى أن خالد حلمى فى مربعاته قد أجاد تطويع قوانين المربع ووصل فى الكثير من مربعاته الى غايات شعرية حقيقية ، على الرغم مما يلتزم به عادة هذا الشعر من قيم أخلاقية ، وتوجهات حكمية ووعظية تتوافق – عادة – مع قيم الجماعة ولا تحيد عنها وقد جمع الشاعر فى مربعاته مزيجا معتبرا من الموضوعات الأخلاقية والسياسة والفلسفية التى تتحدث عن الزمن والناس ، كما كتب فى الغزل وفى موضوعات آنية تخص رؤيته المعاصرة للكثير من المستجدات والأحداث التى يمر بها " انظر مربعاته المهداة الى منتظر الزيدى فى حادثة الحذاء الشهيرة ومربعاته المعنونة بزمن " الموبايل " كذلك يمتلك الشاعر خبرات استلهام وتوظيف التراث والقصص الدينى وهو ما نراه بوضوح فى مربعاته الأولى ، حيث صاغ حكمه من قصص " إبراهيم الخليل " وغيره من الأنبياء مع قصص بعض المارقين مثل فرعون والنمرود وغيرهم : عبـــدك "خليلك" أجيرك واهى نار دى عـبت فـــلاه "جبـريل" يقـوله أجيرك جــاوبه اجـرتـك فـــــــــلاه " بمعنى أن المجير هو الله " *** محـــــروم وبـادعى يهـادى "خـليـل" دعـاها وهاجـــر شـوف ربـك أمــا يهـــــادى "سارة" تخلف و"هاجر" *** وهذه طائفة من المربعات التى تؤكد مهارة الشاعر وإمكاناته الصياغية الملحوظة ، ووعيه الإنساني والاجتماعي والسياسي الرهيف والتى تنتقل بنا من الدعوة الى السلام والمساواة بين البشر ، الى النظر فى أحوال الدنيا والوطن غير العادلة الى السخرية من كذابين الزفة ومن الأنذال وغمزهم " كعادة الموال الشعبى " الى أخر هذه الأغراض الموالية الشعرية ... ســلام بنـدعـــى ولا دم دعـــوة لعــادى وناسك يا دنيـــــا واحـنا ولا دم " أولاد ادم " لا تـقـولى ناسى وناسك *** يـا دنيــــا ســـايقه دلالك جـرحـك ف قـلبى بلاطى " بلا طى " وانا اللى بــاعـنى دلالك خد منى عـفشى وبلاطى *** يا سمرة خــيرك ما لينا وغـيرنا عَـلّى مبـــــانى خدوا عافية منا ومالينا " أموالنا " وصبحت هــادد مبــانى *** بأوزن حــديتـى وادوقــــه واسمع لصاحب مشــورة اطحن ف همى وادوقــــه و النـــدل ابـــداً مـشـوره " لا أستشيره " *** حـظــــى دا ليــه مقــلـوب يا دنيــــا دايمــاً معــــاكى لا مسلح بنيت ولا طـــوب تجرى وانا اجرى وراكى *** لو ملــــح اكلى متــــــاجــر " لا أتاجر " ف يوم و صـــاحبى أعادى ولا عـمرى افـتح متــاجـــر تكسب بحَـضـن الأعـــــادى *** شــــايفة وسامعة الشتايم ما تقولى مين اشتــــراكى لبســـتى نـدلك عـمـــــــايم وحُــــرك بـيجـرى وراكـى *** لا "سبت" عـــاد ولا "حـد" و"خميس" شبه "جمعــة" لايّـــــام تفـــوت ولا حــــــــد قــــاعــــــد معـــاه جـمـعــــه " جماعته " *** النـــــدل قـلبه مصـــــــــافى لا عـمـــره مــــره مـعـكــــر " معاك كر " والله ان تجيـب له مصــافى دمـــــــه ح يجــــرى معـكـر *** زمــــن المـوبـايل دا وحّـد ف العـشــق بحرى ونوبى ولا عــــدت اشـهـد ووحّــد غـيـر بـس احـلم بــروبــى *** بطـلـنـــا شـغـل السـيــاســة ومسـكـنـــــا للخـلـق سـيـرة الكــــدب اصـبــح كـيـاســـة والــــزفة صـبـحـت مسيـرة ***

الجمعة، مارس 12، 2010

التعبير عن الذات لدى مبدعى الصعيد

التعبير عن الذات لدى مبدعى الصعيد فى مؤتمر اقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافى على شاطىء البحر الاحمر بمدينة الغردقة الساحرة وفى الفترة من 28 فبراير الى 2 مارس الجارى.. اقيمت فعاليات مؤتمر اقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافى تحت رعاية ووحضور اللواء مجدى القبيصى محافظ البحر الاحمر والدكتور أحمد مجاهد رئيس هيئة قصور الثقافة والشاعر سعد عبدالرحمن رئيس الادارة المركزية للشئون الثقافية وطلعت مهران رئيس الاقليم.. وفى حضور كوكبة كبيرة من مبدعى مصر والصعيد..اقيم حفل الافتتاح بمركز بقاعة مركز الاعلام وسط حضور كبير..وبدأ الحفل بكلمة أمين عام المؤتمر الشاعر جمال عبدالعزيز بدوى.. والتى رحب فيها بضيوف البحر الاحمر وقدم فيها الشكر لكل من شارك ويساهم فى فعاليات المؤتمر الذى يعد علامة مضيئة فى مصر من خلال الدورات التى قدمها والتى شهدت الكثير والكثير ..وكما تحدث الشاعر والكاتب المسرحى درويش الاسيوطى.. والذى قدم الشكر لامانة المؤتمر لاختياره رئيسا للمؤتمر..كما قال نفخر بأن مؤتمر ادباء مصر الذى أعلن فى كل توصياته رفض اشكال التطبيع مع العدو الصهيونى ..وقدم الشكر للفنان فاروق حسنى لدعمه الكبير للثقافة فى كل اقاليم مصر من خلال هيئة قصور الثقافة..كما قال الاسيوطى رئيس المؤتمر بأن بعض الرؤوس تطل لتنقص حق ادباء وشعراء الاقاليم من اقصاء وغيره من أشكال التهميش..كما تحدث الشاعر سعد عبدالرحمن..فى كلمته عن اللغة اكتشاف الانسان لها..ثم اكتشف الادب.. وهناك نظريا ت كثيرة فى هذا الموضوع..و التعبير عن الذات لدى مبدعى الصعيد وهو عنوان المؤتمر وهو محور هام ويقدم الكثير..لذا اقدم التحية لامانة المؤتمر.كما تحدث طلعت مهران رئيس الاقليم وقدم الشكر لمحافظالبحر الاحمر.. ولكل القائمين على الفعاليات من ادباء وشعراء واعلاميين وموظفى الثقافة.. كما تحدث عن دور الثقافة الهام فى مجتمعنا.وتحدث ايضا الدكتور احمد مجاهد رئيس الهيئة والذى قدم شكر مستحق لمحافظ البحر الاحمروالذى سبق التعامل معه كمافظ للفيوم من قبل.. وشكره لدعم قافلة حلايب وشلاتين بمبلغ 100 جنيه..كذلك تحدث عن حل لمشكلة قصر الثقافة والتى استمرت 25 عاما وقد جاء الحل عن طريق رئيس مجلس الوزراءلذى وافق على التجاوز فى الصرف والذى كان عقبة قانونية , وقال بانه لاول مرة يكون هنا فندق للادباء بطاقة فندقية 42 غرفة وسوف يتم تسليم الفندق خلال عشرة ايام ليكون جاهز للعمل ولخدمة الادباء..كذلك قدم تحية للشاعر الكبير درويش الاسيوطى الذى يعد قيمة شعرية وأدبية فى مصر.واخيرا تحدث محافظ البحر الاحمر اللواء مجدى القبيصى والذى رحب بضيوف المؤتمر من ادباء وشعراء مصر, وقال أنا صعيدى وفى فترة الصبا كنت مهموما بالقراءةوقرأت أعمال الشاعر الكبير محمود حسن اسماعيل والذى كان صديقا لوالدى..كما قال رغم التقنية الحديثة والانترنت مازلت اعتز بالكتاب الورقى وأحس بقيمته, كما اشاد بدور هيئة قصور الثقافة فى المجتمع وماتقدمه من خدمات ثقافية ومعرفية ,واكد استعداده على دعم الثقافة والمعرفة لخير المجتمع.ثم جاء دور التكريم لاصحاب العطاءات الادبية والفكريةفكرمت الهيئة كل من :الشاعر الكبير درويش الاسيوطى رئيس المؤتمرتكريم اسم الراحل الاديب محمد صفوت عبدالكريم. أمين عام الاقليم السابق..تكريم الاديب زكريا عبدالغنى.. الحاصل على جائزة الدولة التشجيعية. وكرم الاقليم كل من :اسم المرحوم الاديب تامر المطيعىاسم المرحوم الشاعر محمد كمال هاشمشاعر العامية رمضان عبدالعليم.كذلك تم تكريم :رجل الاعمال سعيد الدابى.. لدعمه العمل الثقافى فى البحر الاحمر.كما تبادل السيد المحافظ والدكتور أحمد مجاهد الدروع فى هذا المؤتمر تقديرا للكلمة والابداع.وفى الجلسة البحثية الاولى والتى خصصت للمحور العام التعبير عن الذات لدى مبدعى الصعيد شارك كل من :أحمد ابراهيم تمام ( الذات المصرية ) وفؤاد مرسى ( الذات والاخر ) ومسعود شومان ( الذات الجمعية وحوارات النصوص الشعبية. أدار الجلسة الشاعر حسين القباحى. وقد تميزت هذه الابحاث بالتوغل فى التربة الصعيدية وكشف الكثير من مكون ابداعات ابناء هذا المكان. واختتمت الليلة الاولى من ليالى المؤتمر بعرض فنى لفرقة اسيوط للموسيقى العربية....وفى اليوم الثانى للمؤتمر نوقش المحور الخاص وشارك فيه النقاد والباحثين :ابراهيم على عبده ( حكايات عن النخيل والارض).الدكتور اشرف عطيه ( قراءة فى ثلاثة دواوين شعريةجمال العسكرى ( مرافىء اليقين)رمضان حسانين جاد المولى ( شعراء من الصعيد)دكتور سعيد الوكيل ( ثالوث الانا/ الاخر / الكلمة)قاسم مسعد عليوة ( من تمثلات الذات الشاعرة )محمود الحلوانى ( شاعر القبيلة)الدكتور محمد عبدالله حسين( هموم الانسان هموم الوطن )وأدار الجلسات الشاعر جميل عبدالرحمن والشاعر جمال عطا.كما اقيمت مائدة مستديرة شاركت فيها المبدعات جمالات عبداللطيف و الدكتورة هيام عبدالهادى والدكتورة فوزيه ابوالنجا... وادارها الاديب حمدى البطران.واختتم اليوم الثانى بثلاثة امسيات شعرية الاولى بقاعة المؤتمرات شارك فيها الشعراء درويش الاسيوطى , جميل عبدالرحمن ,حسين القباحى , عزت الطيرى , أحمد عنتر مصطفى , محمد جاد المولى ,عاطف حكيم , جمال عبدالعزيز بدوى ,سيد الطيب , محمد خضر عرابى , جمال عطا , ياسر النجدى ,محمود أحمد حسن , عبدالمجيدمحمد طه , عصام مهران ,دسوقى عبدالموجود , محمد خربوش وغيرهم .والثانية بمكتبة الطفل بسفاجا وادارها كل من الكاتب المسرحى نعيم الاسيوطى والشاعر محمود مغربىوشارك فيها الشعراء...عبدالبارى امام , أحمد الشباط ,شاذلى عبدالعزيز , عبيد طربوش , رفعت حفنى , محمد سعيد مصطفى , جلال زيدان , , سحر عبيد , والطفلة أميرة محمد مبارك..وحضرها نائب رئيس المدينة العميد عبدالحليم على كما حضرها توفيق الخولى مدير ثقافة سفاجا والسيدة علا بغدادى مديرة المكتبة كما حضرها الادباء محمد عبدالستار وأحمد عبدالسلام ورباب قطب وجمهور من محبى الشعر بسفاجاوالامسية الثالثة بمكتبة راس غارب وشارك فيها كوكبة من الشعراء عبدالناصر علام , أحمد البدرى , أحمد المنفلوطى , أيمن أمين , وأدارها الاديب سعيد رفيعواشرفت عليها ميرفت سعيد وحضرها جمهور كبير من عشاق الشعر فى مدينة راس غارب.وفى اليوم الثالث قدمت ضمن فعاليات المؤتمرجلسة ( الشهادات )وشارك فيها الشاعر فتحى عبدالسيمع, والشاعر عاطف حكيم , والشاعر احمد عمر.وقد اثارت الشهادة الخاصة بالشاعر فتحى عبدالسمع نقاس موسع شارك فيه درويش الاسيوطى , زكريا عبدالغنى , احمد عنتر مصطفى وغيرهم.واختتم المؤتمر بالتوصيات:- يؤكد المؤتمر رفضه المبدئى والمستمرلاشكال التطبيع كافةمع العدو الصهيونى .- يقف المؤتمروبحزم ضد المحاولات الصهيونية بضم التراث المعمارى الاسلامى واعتباره من التراث القومى اليهودى .- يدعو المؤتمر الى تغليظ العقوبات ضد سرقة الاثارالمصرية واعتبارها من جرائم المساس بالامن القومى.- يوصى المؤتمر باعادة النظرفى مشروع النشر الاقليمى بان يأخذ شكل مسابقة تخضع لتحكيم لجنة متخصصة محايدة من خارج المحافظة।- يطالب المؤتمرون فى ظل ارتفاع الاسعر بزيادة الاعتمادات المخصصة لنوادى الادب للثقافة العامة بالفروع وأن تضم تلك الاعتمادات بندا للاستضافة .- يوصى المؤتمر بانشاء ناد اقليمى للتنسيق بين اندية الادب المركزيه على مستوى الاقليم.- يوصى المؤتمر بزيادة الاعتمادات المخصصة للدوريات- يوصى المؤتمر بضرورة تفعيل دور جمعيات الرواد قصور الثقافة ودعمها ماليا.حضر فعاليات المؤتمر كوكبة من شعر وأدباء ونقاد مصر.
متابعة
محمود مغربى

الخميس، مارس 11، 2010

مؤتمر الاستخدام الأمن للنت بأرمنت- الأقصر

مؤتمر الاستخدام الأمن للنت بأرمنت- الأقصر
أصبح استخدام الإنترنت بالنسبة للكثيرين في أرجاء العالم جزء لا يتجزأ من حياتهم اليومية. ويقضي البعض وقتا كبيراً من خلال غرف الدردشة وإرسال البريد الإلكتروني أكثر مما يقضونه مع أسرتهم أو عملهم أو أصدقائهم
. ويستمتع المراهقون واليافعين الصغار بقدر أكبر من الاستقلالية من أي وقت مضى في تعاملهم مع هذا الوسيط. لكن الكثيرين لا يتخذون الاحتياطات الكافية حين الإبحار في عالم الشبكة ما يجعلهم عرضة وضحايا للمتطفلين والمتحرشين السيبريين.
ومن أجل هذا كان المؤتمر
جريدة الجنوب اليوم رصدت لكم أعزاء وقراء الجنوب اليوم مؤتمر الاستخدام الأمن للنت بقاعة نادى الشبان المسلمين بأرمنت
من حركة سوزان مبارك الدولية للمرأة من أجل السلام وعن طريق مؤسسة جسور الرقمية
وتحت رعاية السيد الدكتور اللواء /سمير فرج محافظ الأقصر
وسيادة العميد / ماجد أبو الليل – رئيس الوحدة المحلية لمدينة ومركز أرمنت
والمحاضرين بالمؤتمر
محمد حسين
وأحمد عبد المعطى
والصحفية المتميزة / نرمين نجدي
وخديجة خليل
وشيماء عادل
وبحضور
السيد العميد/ ماجد أبو الليل – رئيس الوحدة المحلية لمدينة ومركز أرمنت
والأستاذ / رشاد كامل عبد العال - نائب رئيس الوحدة المحلية لمدينة ومركز أرمنت
والأستاذ / جمال محمد خضري – رئيس المجلس المحلى لمركز أرمنت
والأستاذة / إلهام يوسف مفتاح – منسق بالمجلس القومي للمرأة بأرمنت
والأستاذ / محمد عباس – مدير مكتب رئيس الوحدة المحلية لمدينة ومركز أرمنت
والأستاذة / شريفة عبده فرج الله – أمينة المرأة
والأستاذ / محمود عبد الهادي – مدير مدرسة أرمنت المشتركة
وعدد كبير من تلاميذ مدارس أرمنت إبتدائى وإعدادي
ومديري ونظار ومدرسي بعض المدارس
حيث بدأ المؤتمر بكلمة من السيد العميد / ماجد أبو الليل – رئيس الوحدة المحلية لمدينة ومركز أرمنت
ثم الصحفية/ نرمين نجدي
وتم من خلال المحاضرين
توضيح أخطار الانترنت
ومزايا الانترنت
وتحديات الانترنت
والملفات على الانترنت
وعالم الإبحار في الشبكة العنكبوتية
وتقديم الشرح الوافي للتعامل السليم من قبل الأهل وأولياء الأمور والمعلمين مع مثل هذه الحالات وضمان إبحار آمن في عالم الانترنت لأبنائهم
ويهدف هذا المؤتمر إلى رفع نسبة الوعي لدى التلاميذ
من خلال تعرفهم على مخاطر الانترنت بشكل عام والعمل على تفاديها كليا وإعطاء آليات وسبل الإبحار الأمن للتلاميذ وقت استخدامهم الحاسوب والدخول على عالم الانترنت الواسع
متابعة
ابوالحجاج عطيتو
محرر صحفى بجريدة الجنوب اليوم
162427235

أمسية شعرية لنادي أدب أرمنت بقصر ثقافة المحاميد

أمسية شعرية لنادي أدب أرمنت بقصر ثقافة المحاميد
رصدت جريدة الجنوب اليوم أمسية شعرية لنادي أدب أرمنت بقصر المحاميد ويدير الأمسية الشاعر
المتميز / خالد حلمى الطاهر
وحضر الأمسية لفيف من الشعراء من الأقصر واسنا و أرمنت والمهتمين بالأدب
وعلى رأسهم الشعراء
الشاعر / شعبان البولاقى
الشاعر / حسين القباحى
الشاعر / احمد الجنابى
الشاعر / النوبى عبد الراضى
الشاعر / جمال محمود الطاهر
الشاعر / خالد حلمى الطاهر
الشاعر / رمضان عبد العليم
الشاعر / عبده احمد حسن
الشاعر / ابوالحجاج عطيتو احمد مكى
الشاعر / شعبان البوقى
الشاعر / على حسان
الشاعر / احمد على احمد
الشاعر / محمود ابوالحجاج
الشاعر / بكرى عبد الحميد
الشاعر / حسن يوسف احمد
الشاعر / على العربى
الشاعر / عبد الباسط عبد الحميد
الشاعر / محمود حسان متابعة
ابوالحجاج عطيتو
01624272325
محرر صحفي بجريدة الجنوب اليوم
abualhgagmeku@maktoob.com