السبت، أبريل 16، 2011

شارك: بعد قرار حلّ الحزب الوطني.. ماذا لو حاول رموزه إعادته تحت اسم جديد؟


بعد ثورة 25 يناير انقلب الحال، رأينا أخيرا الوجه الحقيقي لما كان يسمى بالحزب الوطني الحاكم، المكروه منذ نشأته في الشارع المصري، وسارع نوابه الذين طالما حاربوا ودفعوا الكثير لكي يتنعموا بالترشح علي قائمته الآن بالهروب منه وتنصلوا من اسمه وسط محاولات بعض قياداته المعروفة لإعادة بنائه أوتغيير اسمه، والآن بعد قرار حلّه لم يعد لهذا الكيان الفاسد ولا لقياداته ولا للكثير من أعضائه الذين تورطوا فى قضايا فساد وفى أعمال إجرامية ضد المواطنين مكان فى مصر بعد ثورة الشعب العظيمة.

لكن هذا الجسد الفاسد قد تعمق في شرايين هذا البلد، وبات له ذيول وأتباع استفادوا منه كثيرا واحترفوا الكذب والخداع والتسرب إلى أماكن حيوية في صنع القرار، ويريدون أن يعودوا ليمارسوا دورهم في إفساد الحياة السياسية..

فما رأيك لو أراد بعض رموز هذا الحزب وقياداته السابقين العودة باسم جديد، هل تتجه رموزه لتأسيس أحزب أخرى باسم جديد، وما موقفك إزاء ذلك؟

سيارات الشرطة لتوصيل أبناء الباشا فى الأقصر


إضافة تسمية توضيحية

الاقصر- احمد فنجان:

أطلقت الشرطة منذ شهور دعوات للمصالحة مع الجمهور لكن تلك المصالحة باتت منقوصة فى بعض انحاء الجمهورية، ففى محافظة الاقصر هناك سيارة شرطة تابعة للسياحة والاثار تنتظر ابناء الباشا كل يوم أمام المدرسة لترجعهم إلى المنزل فالوقود الذى يسير السيارة من ميزانية الشرطة والاخ السائق يعمل فى الشرطة وليس تابعا للباشا والسيارة خاصة بمهمات الشرطة وليس ابناء الباشا.
فهل مازالت الشرطة ابعدية للباشاوات ؟ ام ان اموال الدولة حل لبعض بارونات الشرطة، وتحية لثورة يناير التى تحاول تطهير مصر من الفاسدين وليس الباشا واولاده.

سمير فرج ينضم لنظيف في قضايا الفساد

سمير فرج


بدأت نيابة الأموال العامة العليا تحقيقاتها الموسعة مع رئيس الوزراء الأسبق الدكتور أحمد نظيف في قضية جديدة متورطا بها مع سمير فرج محافظ الأقصر السابق ورجل الأعمال ممدوح فيليبلموافقته وإصداره قراراً بالأمر المباشر لبيع قطعة الأرض المقام عليها حمام السباحة الأوليمبي الذي أنشيء عام 2003 بتكلفة 15 مليون جنيه لخدمة أبناء الأقصر في موقع متميز بجوار فندق سونستا الذي يمتلكه فيليب.

وكشفت التحقيقات أن سيد فرج محافظ الأقصر اتفق مع رجل الأعمال بحصوله على قطعة الأرض ودهم حمام السباحة الذي أتم عليها مؤخراً وشراء قطعة أرض أخرى تخصص للأوليمبي وإقامة حمام سباحة عليها من جديد على الرغم من تحذيرات جهاز الرياضة بعدم سحبها لإنشاء المجمع الأوليمبي عليها تبين من التقارير والتحريات بان المحافظ قام بعمل مزايدات صورية وأرسي العطاء على رجل الأعمال فيليب وتم عرض الأمر على نظيف ووافق على القرار بالأمر المباشر وتبين أن قطعة الأرض التي حصل عليها رجل الأعمال ثمنها 85 مليون جنيه في حين قام بشراء قطعة أرض أخرى بالحمام الأوليمبي بـ 15 مليون جنيه وتربح 70 مليون جنيه نظير منافع متبادلة.

فتح باب الترشيح لعليا الوفد 26 إبريل

جانب من اجتماع الهيئة العليا لحزب الوفد برئاسة الدكتور السيد البدوي

قررت الهيئة العليا لحزب الوفد التي عقدت اليوم برئاسة الدكتور السيد البدوي شحاتة فتح باب الترشيح لعضوية الهيئة العليا بدءًا من يوم 26 إبريل الحالي، ولمدة 12 يوم ضمنها فترة تلقي الطعون.
وقررت الهيئة العليا تقديم طلبات الترشيح للهيئة العليا إلى السكرتير العام ورئيس لجنة التنظيم المختص بقبول طلبات الترشيح والطعون وأكد فؤاد بدراوي السكرتير العام لحزب الوفد أن الوفد سيصدر بيانا فيما يتعلق برؤية الوفد في قانون مباشرة الحقوق السياسية وانتخابات مجلسي الشعب والشورى القادمة وتمسك الوفد بأن تجري الانتخابات بالقائمة النسبية.
من ناحية أخرى اتفقت الهيئة العليا على عقد سلسلة من اللقاءات والمؤتمرات الشعبية بمختلف محافظات الجمهورية والمركز، يتحدث خلالها قيادات الوفد والهيئة العليا وشباب الوفد.


 

جمعه تكسير القلل بالاقصر


الاقصر – احمد فنجان
نظم  شباب الاقصر  احتفاليه بمناسبه رحيل محافظ الاقصر اللواء سمير فرج و قام الشباب بتكثير بعض القلل لمباركه عدم رجوع المحافظ ثانيه و جاء ذلك مساء ما اسموه جمعه تكسير القلل  و بدات الاحتفاليه بعرض  مجموعه  من صور وفيديوهات الثورة  التى تمت  بميدان التحرير  وميدان  أبو الحجاج بالأقصر ثم مجموعه من الأغانى الوطنية وتوزيع الشربات على الضيوف  و قد اعد شباب الائتلاف مزكره طلبات لعرضها على المحافظ الجديد و التى تضمنت ضروره تطهير مبنى المحافظه من   الفاسدين و الذين كانوا يمثلون اليد التى يبطش بها المحافظ السابق بابناء الاقصر و حضر الاحتفاليه لفيف من سياسيى و مفكرى الاقصر و بعض علماء الاثار و ممثلى بعض المنظمات الحقوقيه  و قد اقيمت الاحتفاليه بساحه مسجد سيدى ابو الحجاج الاقصرى خلف معبد الاقصر

الجمعة، أبريل 15، 2011

صحافة القاهرة اليوم: مبارك يدخل حالة اكتئاب وبكاء.. ورئيس هيئة النيابة الإدارية: 6 مليارات جنيه تم تهريبها أثناء الثورة.. وجهات خارجية تعمل على نشر السلاح فى سيناء

صحافة القاهرة اليوم
صحافة القاهرة اليوم
فى صحف الجمعة تطالع تقارير متنوعة عن آخر تطورات اعتقالات من كانوا يطلقون على أنفسهم رموز النظام، وخصصت صحافة القاهرة موضوعاتها الرئيسية لتطورات صحة حسنى مبارك فما بين أنباء عن تحسن حالته الصحية وأخرى عن تراجعها، وتقرأ فى "الوفد" أن مبارك لا يزال يرقد بمستشفى شرم الشيخ الدولى، وأكدت المصادر الطبية داخل المستشفى تحسن صحة الرئيس السابق، لكنه دخل فى حالة اكتئاب وبكاء وزادت حالته النفسية سوءاً.

فيما تنقل "الأخبار" فى عنوانها "سيف العدالة فوق رقاب مبارك وعلاء وجمال وسوزان وسرور وعزمى والشريف"، خبراً يفيد بتسلم المستشار عاصم الجوهرى رئيس جهاز الكسب‮ ‬غير المشروع مساعد وزير العدل أمس تحريات تكميلية جديدة عن ثروات كبار رموز الفساد‮، تكشف عن قصور جديدة وعشرات الملايين من الجنيهات يملكها صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق وزوجته وأولاده وأحفاده وزكريا عزمى رئيس ديوان الرئيس السابق وزوجته وفتحى سرور رئيس مجلس الشعب السابق وزوجته وأحفاده‮.



يبدأ جهاز الكسب غير المشروع الأسبوع المقبل التحقيق مع الرئيس السابق حسنى مبارك وزوجته سوزان ونجليه علاء وجمال مبارك، أمام المستشار خالد سليم رئيس الجهاز حول تضخم ثرواتهم، وأكد مصدر قضائى أن مبارك سيخضع للتحقيق فور تحسن حالته الصحية وستتم مواجهته بتضخم الثروة واستغلال النفوذ.

فيما رفض عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية، وأحد المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية، فكرة تشكيل مجلس رئاسى يدير البلاد كبديل عن المجلس الأعلى للقوات المسلحة أو العمل معه، وقال موسى فى حواره لـ"الأهرام"، إن تشكيل مجلس رئاسى قد يستغرق نقاشاً طويلاً ويضيع الوقت، وأنه من الأفضل أن نعمل لنعبر المرحلة الانتقالية الحالية، لأن إطالتها تحول دون إنجاز المشروعات الاقتصادية الكبرى لدعم الاقتصاد المصرى.

مبارك أمام الكسب غير المشروع الأسبوع المقبل
رجال مبارك يتبادلون التهنئة فى طره بعدم إخضاع سوزان للتحقيق
27 محافظاً جديداً وحلف اليمين غداً
سرور ووجدى وعائشة ومجاور أمام قاضى التحقيق فى موقعة الجمل الأسبوع المقبل
الجماهير والأمن أسهما فى نجاح عودة الدورى



تنقل "الأخبار" فى عنوانها "سيف العدالة فوق رقاب مبارك وعلاء وجمال وسوزان وسرور وعزمى والشريف"، خبراً يفيد بتسلم المستشار عاصم الجوهرى رئيس جهاز الكسب‮ ‬غير المشروع مساعد وزير العدل أمس تحريات تكميلية جديدة عن ثروات كبار رموز الفساد‮، تكشف عن قصور جديدة وعشرات الملايين من الجنيهات يملكها صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق وزوجته وأولاده وأحفاده وزكريا عزمى رئيس ديوان الرئيس السابق وزوجته وفتحى سرور رئيس مجلس الشعب السابق وزوجته وأحفاده‮.

وبعيداً عن آل مبارك ورجال نظامهم الفساد، فتم إجراء حركة شاملة للمحافظين، ‬تشمل الحركة إلغاء محافظتى ‮٦ ‬أكتوبر وحلوان وعودتهما إلى القاهرة والجيزة كما كانت من قبل، ‮‬وتضم الحركة‮ ‬18‮ ‬محافظاً جديداً، وتم نقل محافظين إلى محافظات أخرى واستمر ‮٧ ‬محافظين فى محافظاتهم‮.. ‬وقد استقبل الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء أمس المحافظين المرشحين‮ ‬وتم الاتفاق على الاعتماد على الشباب وأفكارهم ورؤيتهم فى حل قضايا محافظاتهم‮.

الكسب‮ ‬غير المشروع يستدعى مبارك وسوزان وجمال وعلاء الأسبوع القادم
قوات القذافى ترتكب مذبحة جديدة ضد المدنيين مقتل 23 ‬فى مصراتة بينهم 4 ‬مصريين
حركة شاملة للمحافظين تضم‮ ‬18‮ ‬محافظاً جديداً
حبس مبارك لم يؤثر فى تحسن أداء البورصة
قيادى بحماس‮: ‬مصر تقف‮ ‬على الحياد فى قضية المصالحة



لا يزال الرئيس السابق مبارك يرقد بمستشفى شرم الشيخ الدولى بعد أن تردد الشائعات بنقله إلى مستشفى الجلاء العسكرى بالقاهرة والقوات الجوية، وأكدت المصادر الطبية داخل مستشفى شرم الشيخ الدولى تحسن صحة الرئيس السابق، لكنه دخل فى حالة اكتئاب وبكاء وزادت حالته النفسية سوءاً، وقالت المصادر إن سوزان مبارك اشتد عليها الحزن بعد حبس جمال وعلاء مبارك.

فيما شهدت الأسواق حالة من الثبات بعد قرار المستشار عبد المجيد محمود حبس مبارك ونجليه بعد توافد رؤوس النظام السابق على سجن المزرعة بطره، وأدت هذه الأنباء إلى انتشار حالة من التفاؤل لدى عموم المصريين وسارع التجار الذين احتفلوا على طريقتهم الخاصة وقاموا بضبط أسعار السلع ولم يتجهوا للمغالاة.

أمريكا تعود للعمليات العسكرية فى ليبيا
تكريم شهداء 25 يناير و6 أكتوبر فى كفر الزيات
السبت.. وقفة خريجى الحقوق أمام مجلس الدولة
انخفاض الأسعار فى الأسواق بعد حبس مبارك
بلطجية يقتحمون مجمع محاكم الإسماعيلية



كشفت مصادر قضائية، أن النيابة العامة خاطبت وزراتى العدل والداخلية، لإعداد تقارير حول مدى إمكانية استدعاء حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال مبارك للمثول أمام جهات التحقيق بالقاهرة الثلاثاء المقبل، وكانت مديرية أمن جنوب سيناء أعدت تقريراً يؤكد أن بقاء مبارك فى مدينة شرم الشيخ يمثل خطراً على المدينة نفسها وعلى مبارك، وحسبما أكدت مصادر لـ"المصرى اليوم"، فإن قيادات المديرية تخشى تجمع أعداد كبيرة من المواطنين حول المستشفى الذى يوجد بها مبارك.

وأجرت الزميلة هبة عبد الحميد، حواراً مع المستشار الدكتور تيمور مصطفى كامل رئيس هيئة النيابة الإدارية، كشف فيه كامل أن تحقيقات النيابة أكدت أنه تم تهريب 6 مليارات جنيه من مصر فى الفترة من 25 يناير حتى أول فبراير الماضى، لافتاً إلى أن الهيئة استقبلت أكثر من 3 آلاف بلاغ منذ بداية الثورة وحتى الآن، بخلاف البلاغات التى تلقتها النيابة بصفة يومية ضد مبارك ورجال النظام السابق، مؤكداً أن الرئيس مبارك حصل على أراضٍ وعقارات بثمن بخس.

الكسب غير المشروع يجمع مستندات إدانة "آل مبارك" لمواجهتهم فى التحقيقات
حكومة شرف تجرى حركة تغييرات واسعة تشمل 19 محافظة
رئيس هيئة النيابة الإدارية: حجم الأموال المهربة أثناء الثورة 6 مليارات جنيه
الزراعة تشكل لجنة لدراسة عروض "الوليد"
الأحزاب والقوى السياسية تؤيد تعليق المظاهرات اليوم



أكد د.مصطفى الفقى المرشح المصرى لمنصب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن لدى كل دولة عربية من الكوادر من يصلح ليكون أميناً عاماً، وإذا كانت مصر تطلب الموقع فإن ذلك يعود لأسباب خاصة بالتسهيلات وأسباب لوجستية، على اعتبار أن الأمين العام إذا كان من دولة المقر يستطيع أن يعمل من اليوم الثانى لتعيينه، وقال إن هناك فهماً خاطئاً من الأجيال الجديدة، لأنهم يتصورون أن كل من عمل مع النظام السابق فهو فاسد، وهذا غير صحيح، فأنا تركت رئاسة الجمهورية منذ 20 عاماً، وفصلت من رئاسة لجنة مصر والعالم بالحزب الوطنى، الذى كنت عضواً فيه عندما رفضت أن أذهب إلى إسرائيل عام 2004.

فيما أعادت أجهزة الأمن مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك الأسبق، والمحبوس حالياً على ذمة التحقيقات فى أحداث 2 و3 فبراير الماضى، والمعروفة إعلامياً بـ"موقعة الجمل"، إلى سجن طره من جديد، وذلك بعد أن غادر مستشفى القوات المسلحة بالمعادى إثر إصابته بأزمة قلبية وحالة إغماء عقب صدور قرار حبسه، وقالت مصادر قضائية، إن التقارير الطبية أثبتت سلامة حالة مرتضى الصحية، وعدم وجود مخاطر عليه فى حال وجوده بالسجن، وتم نقله فى ساعة مبكرة من صباح أمس الخميس، إلى سجن طره لاستكمال مدة حبسه الاحتياطى.

وزارة الصحة: مبارك حالته الصحية مستقرة وتسمح بنقله إلى سجن طره
رئيس الوزراء يقيل 17 محافظاً ويبقى 7.. وجنوب سيناء تطالب برحيل شوشة
تجديد حبس المغربى 15 يوماً فى قضية تربيح زهير جرانة
النيابة تواجه عائشة عبد الهادى للمرة الثانية باتهامات التحريض على موقعة الجمل
وزير المالية يمنع سامى عبد العزيز من التعامل مع وزارة المالية



"قساوسة أسيوط فى ضيافة الجماعة الإسلامية والإخوان".. بهذا العنوان نقل الزميل يونس درويش تفاصيل اجتماع قساوسة وقيادات فى الجماعة الإسلامية والإخوان المسلمين فى مقر الجمعية الشرعية بمدينة أسيوط.

ومن شمال سيناء نقل الزميل مصطفى سنجر تصريحات محافظ شمال سيناء، التى قال فيها: إن القوات المسلحة حددت آخر شهر مايو المقبل موعداً نهائياً لمواطنى المحافظة لتسليم ما لديهم من أسلحة غير مرخصة دون عقوبات أو مسئولية جنائية، مؤكداً على وجود جهات خارجية تعمل على نشر الأسلحة النارية وبيعها بأسعار رخيصة للمواطنين لإثارة الفوضى.

وهدد رجل الأعمال نجيب ساويرس مؤسس حزب "المصريين الأحرار" بالاعتصام فى ميدان التحرير فى حالة إجراء انتخابات مجلس الشعب المقبلة بالنظام الفردى، مطالباً بإتاحة الفرصة للأحزاب والقضاء على ظاهرة العصبية القبلية واستخدام المال فى السياسة.

دفاع ضباط السويس يطلب مثول مبارك والعادلى أمام المحكمة
طنطاوى يأمر بإعادة محاكمة شاب أدين بحمل متفجرات
أديس أبابا ترفض إمداد مصر بمعلومات عن سد الألفية
لجنة قانونية لدراسة عروض الوليد بن طلال فى توشكى
الأَخَوان جمال وعلاء مبارك فى عنبر الإخوان



فى عنوانها "أول حركة بعد الثورة: 19 محافظاً جديداً.. وإلغاء أكتوبر وحلوان"، تنقل "الجمهورية" التعديلات التى أجريت فى حركة المحافظين، وصدرت أمس حركة المحافظين الجديدة التى شملت تعيين 18 محافظاً جديداً ونقل 3 محافظين وبقاء 7 محافظين فى أماكنهم، ويؤدى المحافظون الجدد اليمين الدستورية أمام المشير حسين طنطاوى غداً.

فيما أكد اتحاد شباب الثورة تعليقه للتظاهرات بعد أن حقق المجلس الأعلى للقوات المسلحة العديد من المطالب والذى أثبت جدارته بثقة الشعب المصرى وأعطى مثلاً كبيراً لجميع حكام العرب والعالم بعد البدء فى محاسبة مبارك وعائلته ورموز الفساد بالنظام السابق، تحقيقاً لمطالب ثورة يناير ومطالب الاتحاد فى لقاءاته مع المجلس الأعلى، وهو ما تحقق بالفعل فى بادرة تاريخية لم تحدث فى أى دولة فى العالم بعد حبس نظام بأكمله، وطالب الاتحاد الجميع بالتوقف بشكل كامل عن جميع التظاهرات والاعتصامات الفئوية والبدء فى مرحلة جديدة فى بناء مصر من خلال حملة لبناء مصر وبذل كل فرد مجهوداً أكبر لدفع عجلة الإنتاج.

مجلس الوزراء يبرئ الاتصالات من قطع الإنترنت والمحمول
اتحاد شباب الثورة يؤكد تعليق التظاهرات ويطالب الجميع بالعمل
مصرع 3 مصريين فى مذبحة لقوات القذافى فى مصراتة
العربى يطالب بسرعة الإفراج عن المسعف المصرى فى ليبيا
اليوم.. محاكمة المتهمين بقتل المتظاهرين فى الإسكندرية
أنور السادات يطالب بحل الحزب الوطنى

الخميس، أبريل 14، 2011

تغيير 19 محافظا وتحريك 5

علي عبد الرحمن



صدرت منذ قليل حركة تغييرات شملت عدة محافظات، وعلمت بوابة الوفد أن الحركات تشمل تغيير 19 محافظا وتحريك 5 محافظين حاليين.
وتقرر تعيين المهندس عبد القوي خليفة محافظا للقاهرة، وعصام سالم محافظا للإسكندرية، وعماد ميخائيل شحاته محافظا لقنا، واللواء إبراهيم حماد محافظا لأسيوط، ود.علي عبد الرحمن محافظا للجيزة، وأشرف هلال محافظا للمنوفية، ومحمد عبد القادر محافظا للشرقية، ومحمد عبد المنعم هاشم محافظا للسويس.
وكذلك تعيين محمد عبد المنعم سيد محافظا للمنيا، وأحمد عبد الله محافظا لبورسعيد، وعادل زايد محافظا للقليوبية، وأحمد حسين مصطفى محافظا للإسماعيلية، وجمال أحمد إمبابي محافظا للوادي الجديد، والسيد عبد الوهاب مبروك محافظا لشمال سيناء، ووضاح محمد فرج محافظا لسوهاج، ومحمد محسن حفظي محافظا للدقهلية، وعبد الجليل الفخراني محافظا للفيوم، وأحمد زكي عابدين محافظا لكفر الشيخ، وخالد فودة محافظا للأقصر.


وشملت الحركة تعيين مصطفى أحمد السيد محافظا لأسوان، ومحمد عبد الفضيل شوشة محافظا لجنوب سيناء، ومجدي القبيصي محافظا للبحر الأحمر، وطه محمد السيد محمد محافظا لمرسى مطروح،وسيد محمد علي محافظا لدمياط، ومحمد الهندي محافظا للبحيرة،

آل مبارك وعصابتهم استثمروا الأموال عبر نظام »الويدج« المالي


بقلم: حنان البدري

- النائب العام وجه مذكرة للإدارة الأمريكية مكونة من 14 صفحة حول سحب جمال مبارك 75 طن ذهب
- سر تحويل 22 مليار دولار من مصر إلي البنك المركزي الأمريكي
في الوقت الذي كان الجميع في مصر يتابع مجريات التحقيق مع الرئيس السابق حسني مبارك وولديه كان كثيرون في واشنطن يتابعون التطورات السريعة علي الارض في مصر حول الموضوع ذاته فيما استمر الجدل في اروقة واشنطن السياسية حول ثروات آل مبارك، بل وثروات الدائرة التي احاطت به علي مدي ثلاثين عاماً وكان من المؤكد معرفة جهات بعينها أين ذهبت هذه الاموال، كانت الدهشة مما نشر في صحيفة الواشنطن بوست حول حجم الثروات الخاصة بآل مبارك وقيام جمال مبارك بسحب 75 طناً من الذهب من البنك الفيدرالي الامريكي باعتباره عضواً في مجلس ادارة البنك المركزي حسب ما نشرته الصحيفة من مضمون مذكرة تطلب التعاون والمساعدة القضائية ارسلها النائب العام المصري مدونة في 12 صفحة وباللغة العربية »!!«.

هذه المذكرة تحديداً والتي قال لي دبلوماسي مصري مخضرم انه علم بأن الوزير نبيل العربي أمر باعادة كتابتها قانونياً وبالانجليزية كانت سبب الدهشة الأمريكية، وهي دهشة للأسف وصلت الي حد التهكم ـ في بعض وسائل الاعلام الامريكية علي الأقل ـ وخضعت لفحص امريكي دقيق علي المستوي الرسمي لقد كان الأمر يستلزم الاستطلاع علي المستوي الرسمي وغير الرسمي الأمريكي، وايضاً المراجعة مع عدد من مخضرمي الدبلوماسية المصرية بالقاهرة وحول العالم.
وقبل الخوض في تفصيل ما كشفه وقاله هؤلاء ينبغي أولاً توضيح ما اكده لي البيت الابيض من الرغبة الامريكية في التعاون مع السلطات القضائية المصرية لمساعدتهم وكيف ان هناك فريق عمل امريكياً يلتقي ما بين مرتين وثلاث مرات مع فريق عمل مصري بالقاهرة لبحث الامر وسبل التعاون وان الفريق الامريكي يضم ملحقاً مختصاً بالشق القانوني وآخر من الـ أف بي أي »مكتب التحقيق الفيدرالي« ومعينيين اخرين، وأيضاً اكدوا ان الولايات المتحدة كانت الدولة الاولي التي بادرت بالتعاون مع مصر في هذا الشأن بل وناشدت الاوروبيين التعاون.
وعودة لحصيلة ما قالته مصادر امريكية نافذة اجد أن اهم ما قيل لي صراحة يتلخص في الآتي:
أنه ينبغي علينا كمصريين ألا نتوقع الكثير من الكشف عن الاموال الموجودة في الولايات المتحدة والمتداولة بمعرفة آل مبارك وشركاه وذلك لأن ما حصلوا عليه حتي الان ليس بكبير ولا يقارن بحجم المبلغ الذي يتردد عبر وسائل الاعلام وحتي من خلال خطاب النائب العام.
وقالوا انهم لن يتمكنوا بقدر كبير من متابعة كل ما جاء في مذكرة النائب العام لانها ببساطة عبارة عن بلاغات من اشخاص أو معلومات مرسلة مأخوذة من تقارير صحفية دون ادلة واضحة أو تفاصيل مفيدة وان هناك خشية امريكية من ان تكون تلك المبالغات متعمدة لسد الطريق امام معرفة الحقيقة أو ان تكون مبالغات حسنة النية ولكنها غير مطلوبة ولا تساعد علي فتح تحقيق واقعي وعملي وانه من الافضل للمصريين التركيز علي بلاغات مضمونة حتي وان كان المتاح قليلاً لأن ذلك من شأنه المساعدة للتوصل الي نتيجة مضمونة.
انه بالنسبة لما قيل عن سحب جمال مبارك للذهب فقد شكك كل الامريكيين الذين التقيتهم بمن فيهم شخصيات بارزة لديهم علاقات وطيدة مع مصر وقال لي احدهم إنه من المعروف ان الذهب المصري انفق معظمه في الفترة من 58 إلي 1966 »لاسيما في فترة حرب اليمن« وتأكدت من السفير حسين شاش بعد ذلك من ان اخر كمية من الذهب خرجت للاستعمال القومي قبل وفاة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر »حوالي 17 طناً« وذلك علي متن طائرة استقلها المصرفي المصري علي نجم وقتها.
وإذا كان هناك ذهب مصري سواء في البنك الفيدرالي الامريكي او في قاعدة الذهب الامريكية »قلعة فورت نوكس« فقد اكد الامريكيون انه لا يوجد ذهب في تلك القلعة بكنتاكي التي يرمي فيها احتياطي الذهب الامريكي بالاطنان وبما يساوي المليارات.
واستوقفني ما كشفه لي احدهم عن قيام مصر بتحويل احتياطي مالي يقدر بـ22 ميار دولار للبنك المركزي الامريكي رافضاً الادلاء بتفاصيل اكثر ليعيدني الي سؤال مشابه واجهت به الوزير السابق رشيد محمد رشيد خلال احدي زياراته وكان الاقتصاد العالمي يمر بأزمة كبيرة وسألته عما ستفعله مصر في احتياطيها ونسبة الفائدة مع هذه الازمة وهو بالطبع راوغ ورفض الاجابة عن هذا السؤال وفي حضور دبلوماسي مصري. أما عن هذا الاحتياطي الذي رفض البنك الفيدرالي الامريكي الافصاح عن اي معلومات حوله فإنه من غير المتوقع كما فهمت امريكا ان تتحصل عليه مصر الا بعد اطمئنان واشنطن لوصول حكومة شرعية واستقرار واضح ووفق الترجمة السياسية الامريكية فهذا يعني ان علي امريكا التأكد اولاً من عدم وصول الاسلاميين للحكم، هذا المفهوم كان واضحاً لي تماماً لاسيما عندما اشار نفس المصدر الي مثال التعامل الامريكي مع الصومال كنموذج مع الفارق وحيث مازالت اموال الصومال مجمدة للآن واضاف أن الامر يندرج علي اية اموال مصرية مطلوبة بالخارج بما فيها المنسوبة لآل مبارك خصوصاً في البنوك السويسرية والتي اعتادت في حالة وفاة المودع أو عدم تمكنه من الوصول للأموال بنفسه من ابتلاع تلك الاموال وبالتالي ضياعها علي الطرفين المودع أو ورثته ـ من ناحية ـ أو الدولة المسروق منها المال من ناحية اخري.
ولكن هذه المساحة المظلمة تراجعت عندما شرح لي آخر بعض المعلومات حول اموال آل مبارك مرجحاً وحسب معلوماته ان يكون جانب كبير منها يتم استثماره عبر انظمة مضاربة خاصة بأثرياء العالم تسمي »الويدج« وعادة ما تتم عبر شركات مقارها في اماكن خارج امريكا مثل جزر الكايمان »بشقيها التابع لامريكا ولبريطانيا« بينما تدار الاموال في الولايات المتحدة بل وحول العالم وهذا النظام يمنح اصحابه اجراءات حماية صارمة تحمي اسماء المضاربين واستثماراتهم وخصوصية معلوماتهم الشخصية والمالية »ويكفي ان نعرف ان راتب من يدير احدي هذه الشركات الاستثمارية يصل الي ثلاثة مليارات دولار في العام« لكي تدرك حجم الاستثمارات التي تتم عبر هذا النظام والذي يسمح لصاحبه باستخدام آليات مضاربة غير مسموحة للغير مثل القيام بعمليات مضاربة بالبيع للاسهم قبل ان يشتريها أو يمتلكها بالفعل.
* ان بقية الثروات لآل مبارك في امريكا والعقارية منها اي المكشوفة او التي تم شراؤها وادارتها عبر شركات عقارية وشركات محاماة كتلك التي كانت تدير حملة التوريث في واشنطن وتمول من جيب الشعب المصري، فهذه امرها سهل كما قال هؤلاء.
* ان الولايات المتحدة لديها معلومات خارجية حول بعض ثروات آل مبارك في اطار شركات اجنبية او عقارية بدبي وقد ذكر لي احدهم انهم تلقوا معلومات حول اموال بالسعودية وبمملكة البحرين وان هناك بعض الاموال التي تم تحويلها من اوروبا الي مملكة خليجية صغيرة بعد ثورة 25 يناير.
وجدير ان اذكر هنا انني عندما سألت عن حقيقة ما أشيع في مصر مؤخراً حول قيام السفير الامريكي السابق لدي مصر فرانك وزنر بمساعدة مبارك في ادارة او تهريب امواله، ان انكر مصدر امريكي رفيع الامر تماماً وقال ان وزنر ذهب برسالة محددة الي مبارك الذي استقبله وكانت طلباً أمريكياً منه بالنظر في مسألة التنحي، وكيف أن مبارك وعده بالرد، انتظر وزنر طويلاً في غرفته بأحد الفنادق القريبة من مطار القاهرة علي أمل أن يطلبه مبارك للقاء لإبلاغه بالرد، لكنه لم يفعل فما كان من »وزنر« الذي اتصل بواشنطن وعبر السفارة إلا أن يعود لواشنطن دون أية إجابة من مبارك ـ هذا كل ما حدث،وعندما سألته لماذا لم يرد وزنر قال المصدر أن وزنر لم يرد أن تحدث إجابته المزيد من الجدل حول أمر لم يحدث قط، علي الرغم من أن وزنر والذي كان علي علاقة وطيدة بمبارك يعتبر نفسه صديقاً للمصريين أكثر منه معرفة طويلة مع مبارك.
علي أية حال فما يمكن استنتاجه من ما يزيد علي ثماني مقابلات مهمة في أقل من »48 ساعة« حول أفضل السبل والحلول لاسترداد ثروات آل مبارك وكافة المتهمين بالفساد في عصره، تكمن بالأساس في ضرورة أن يتفهم المصريون الواقع الحالي بالنسبة للطرق الرسمية وهي حتي مع وجود حكم قضائي مدني مطلوب أمريكياً وأوروبياً إلا أنها تظل مسألة صعبة، وحسب هؤلاء فإن ميدوف الملياردير الأمريكي المسجون حالياً أخفي »80« ملياراً ولم تتمكن السلطات من الحصول سوي علي ما يزيد علي »3« مليارات بقليل، أي أن الأموال تختفي أيضاً في أمريكا، بعضهم نصح الحكومة المصرية باستيضاح الأمر لها من محافظ البنك المركزي فاروق العقدة لاسيما ما يتعلق باحتياطي الأموال المصرية وهي التي وافق مبارك »فوراً« حسب تعبير هؤلاء علي نقلها حين نصحته أمريكا بذلك، قبل أن يضيفوا بأن علاء مبارك أيضاً ربما كان معنياً بالأمال أكثر من أخيه لفترة طويلة، علي الرغم من عمل الأول أي جمال بمجال البنوك ومعرفته بكبار دافوس.
عموماً فإنه حتي مع ذلك فإن هناك حلولاً يمكن من خلالها استعادة ما يمكن استعادته من الأموال المنهوبة من قبل نظام مبارك علي مدي عشرين عاماً علي الأقل وهي:
1ـ أن يطالب الأمن القومي المصري نظيره الأمريكي بدين قديم وأن تبلغ المخابرات المصرية الـCIA بأن الوقت قد حان لتسديد الدين،لمصر التي ساعدت الولايات المتحدة علي مدي ثلاثة عقود ممتدة بشكل لم تفعله حتي أقرب الحلفاء أي إسرائيل لأمريكا.
ـ وهذا التعبير ليس لي بل لمسئول أمريكي اعترف به ـ وذلك بمساعدة مصر بالمعلومات المطلوبة من قبل الـCIA التي تسجل كل تحركات الأموال حول العالم.
2ـ أن يتم الاستمرار في الملاحقات القضائية والتحقيقات في الوقت الذي يتم فيه الاستعانة عبر مناقصة بشركات أمريكية معروفة ومتخصصة وعادة ما تتقاضي نسبة ما بين 5 ـ 10 بالمائة من المبالغ التي يتم ملاحقتها ولديها مخبرون معظمهم رجال أمن سابقون ومتخصصون في متابعة الأموال حول العالم.
ولهؤلاء يد طولي ومدفوعون بالأجر الضخم الذي يتحصلون عليه عادة ما ينجحون بنسبة نجاح تبلغ أضعاف ما تستطيعه الحكومة الأمريكية المقيدة بسياسات ومصالح وأحياناً بقوانين وبالمناسبة فقد صدر موخراً قانون أمريكي تمنح بموجبه الحكومة من يبلغ عن أي مخالفات تهريب مالية نفس النسبة.
3ـ أن تحاول مصر سياسياً ودبلوماسياً اقناع الدول العربية الشقيقة لاسيما تلك التي يمتلك فيها آل مبارك عقارات ضخمة وشركات وأموالاً بالتعاون مع الشعب المصري مساعدتهم في استعادة هذه الأموال.
4ـ أن تطرح مصر نداء عاماً للمصريين والحقوقيين لاسيما منظمات مكافحة الفساد لتقصي الحقائق والابلاغ عن معلومات حول ممتلكات المدانين في مصر وقد سبقنا الي هذه الفكرة بالفعل مجموعة من المصريين في كاليفورنيا وتترأسهم أمريكية من أصل مصري وهي سيدة ثرية ولديها معلومات موثقة وخطيرة عن ممتلكات الفاسدين في كاليفورنيا وقد دعت وهي تجمع المعلومات رجال الأعمال والمتعاملين في العقار بالتقدم بما لديهم من معلومات موثقة وحيث تنوي اللجوء للقضاء الأمريكي لاثبات فساد أموال هؤلاء.
وهذه الخطوة يمكن تعميمها عبر العالم لملاحقة الفساد واستعادة أموال المصريين.
5ـ الخطوة الخامسة والأهم هي »المقايضة« أي مقايضة مبارك وأولاده وكافة الفاسدين بحكم مخفف لابد منه لاثبات العبرة وحكم القانون حتي لا يجرؤ أحد علي سرقة مصر مرة أخري، وذلك مقابل إعادتهم للأموال.
وفي كل الأحيان فإنه بالمستطاع استعادة جانب من هذه الأموال عبر تلك الطرق، إلا أنه وإن كان مبارك يواجه اتهامات إدانة بجرائم شتي باعتباره مسئولاً عنها كرئيس للجمهورية مهما حاول آخرون أن »يشيلوا القضايا«، فهذا الرجل قد فقد شرعيته منذ أن أبي للمرة الأولي تنفيذ حكم قضائي الأهم فهو شريك منذ أن سمح لولديه بأن يقبلا التربح واستغلال السلطة والمشاركة في شركات أضرت بالاقتصاد الوطني وقد كشف لي أحدهم في واشنطن ان وظيفة جمال علي سبيل المثال في بنك أوف أمريكا كانت رشوة  مقنعة لمبارك الأب مسئول أيضاً عن السماح لابنه بتولي وظيفة يتعامل فيها مع ديون مصر الميتة والتي لا يفترض أن يدفع فيها أكثر من »20٪« في أن يشتريها بأكثر من ذلك بقليل ثم يعيد بيعها للمصريين بثمنها الأصلي، أيضاً من جرائمه.



ا 

‬شرف يوافق علي إنشاء أول نقابة للفلاحين


تلقي الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء‮ ‬مساء امس الاول الثلاثاء طلبا رسميا من الاعضاء المؤسسين لاول نقابه يتم تأسيسها للفلاحين في تاريخ مصر‮ ..‬لدعم الانطلاقه الاولي لها من خلال المشاركه في افتتاح اول مؤتمر رسمي‮  ‬للنقابه الذي سيعقد بمشروع شباب الخريجين بمنطقة النوباريه التابعه لمحافظة البحيره بهدف حشد اكبر عدد من صغار المزارعين من جميع محافظات الجمهوريه‮ .‬
صرح بذلك محمد عبد القادر نقيب الفلاحين قائلا‮ " ‬اخيرا بدأ الفلاح المصري يظهر علي سطح الارض‮" ‬مشيرا الي انهم‮  ‬عرضوا مطالبهم‮ ‬ومقترحاتهم‮ ‬قبل ثورة‮ ‬25‮ ‬يناير اكثر من مره علي كبار المسئولين ومنهم صفوت الشريف ومفيد شهاب وعائشه عبد الهادي وزيرة القوي العامله ولم نجد اي استجابه حتي من‮  ‬اعضاءمجلس الشعب الذين يخوضون انتخابات البرلمان بصفة الفلاح‮.‬
واكد عبد القادر ان الدكتور ايمن فريد ابوحديد وزير الزراعه واستصلاح الارضي هو صاحب فكرة انشاء نقابه للفلاحين لاتقبل عضوية سوي من الحائزين لمساحه تقل عن خمسة افدنه‮ ..‬خلال لقائه الاول معي ومع حوالي‮ ‬35‮ ‬فردا من شباب الخريجين والمنتفعين بمنطقة النوباريه لعرض مطالبنا ومقترحاتنا في‮ ‬15‮ ‬مارس الماضي‮ ..‬حيث نصحنا بضرورة انشاء كيان يتحدث با سم المزارع الصغير الذي يعد البناء الحقيقي للزراعه المصريه‮ ...‬وفي حينها قام باصدار خطاب الي وزارة القوي العامله‮  ‬للاتخاذ الاجراءات الرسميه لاشهار نقابة‮ ‬الفلاحين‮.‬

لجنة من الخبراء‮ ‬لفحص‮ ‬ملفات وقرارات عدلي حسين‮ ‬ومشيرة خطاب‮ ‬وسمير‮ ‬فرج

مشيرة خطاب
شكلت ادارة‮  ‬خبراء‮  ‬الكسب‮ ‬غير المشروع‮  ‬والأموال العامة العليا‮  ‬لجنة موسعة‮  ‬لفحص كل الملفات والقرارات التي أصدرها كل من المستشار عدلي حسين‮  ‬محافظ القليوبية ومشيرة خطاب‮  ‬وزيرة الدولة للاسرة والسكان‮  ‬السابقة وسمير فرج‮  ‬محافظ‮  ‬الاقصر‮.‬
جاء‮  ‬تشكيل اللجنة‮  ‬بعد ما‮  ‬أثير‮  ‬في التحقيقات التي تجريها‮  ‬النيابة العامة مع جمال وعلاء‮  ‬مبارك نجلي الرئيس‮  ‬السابق‮  ‬وايضا ما ورد في التقارير‮  ‬الرقابية التي أعدتها‮  ‬هيئة‮  ‬الرقابة‮  ‬الادارية ومباحث الاموال العامة عن ارتكاب‮  ‬مخالفات جسيمة يجري‮  ‬التحقيق في هذه المخالفات بجهاز‮ ‬الكسب‮ ‬غير المشروع‮.‬

الحكم بأحقية المعلمين ببدل الأنشطة بأثر رجعى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قضت محكمة القضاء الإدارى بكفر الشيخ بأحقية المعلمين فى بدل الأنشطة التى يمارسونها، وكان المحامى كامل سيدى أحمد قد أقام دعوى قضائية بناء على توكيل 32 معلماً من معلمى كفرالشيخ للمطالبة بأحقيتهم فى بدل ممارسة الأنشطة فى المدارس، وهى أنشطة ثقافية أو علمية أو رياضية، أو أنشطة مواد أو صحافة وإذاعة وخطابة، وغيرها من الأنشطة التى يمارسها الطلاب ويشرف عليها المعلمون.

وقضت المحكمة بأحقية المدرين والنظار فى لـ18 جنيهاً شهرياً، وبأحقية المعلمين والأخصائيين لـ15 جنيها شهرياً طوال العام الدراسى وبأثر رجعى لمدة 5 سنوات فقط.

صحافة القاهرة اليوم: حبس جماعى لمبارك وجمال وعلاء وسرور ومرتضى 15 يوماً.. والرئيس السابق يهتف "ربنا كبير.. ربنا كبير".. ولصوص يسرقون فيلا ومزرعة حبيب العادلى

صحافة القاهرة اليوم
صحافة القاهرة اليوم
إنه يوم تاريخى، فهو الأكثر سخونة لصحافة القاهرة الصادرة منذ تنحى الرئيس حسنى مبارك 11 فبراير الماضى، فلأول مرة فى التاريخ المصرى تنشر الصحافة المصرية وعلى رأسها الصحف القومية قراراً بحبس الرئيس السابق حسنى مبارك، ونجليه جمال وعلاء، وفتحى سرور، ومرتضى منصور.

ولذا كان من الطبيعى أن تتشابه الصحف الصادرة فى صفحاتها الأولى باستثناء بعض البهارات هنا وهناك، تتم عن طريق مطبخ كل صحيفة ورؤيتها على حدة.

وإلى جولة سريعة للتعرف على أهم الأخبار والتقاير وعناوين صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس.



فى الصفحة الأولى، تقرأ عناوين "فرحة شعبية بقرار حبس مبارك ونجليه، ونظيف ووزراؤه التفوا حول جمال وعلاء وسألوا عن صحة الوالد، واستئناف التحقيقات مع الرئيس السابق فور تحسن صحته، وبدء التحقيقات مع سوزان ثابت، وحبس سرور 15 يوماً لاتهامه بالكسب غير المشروع، وانتعاش البورصة والسوق تربح 6.7 مليار جنيه".

وفى مفارقة لافتة، اقتحم مجموعة من اللصوص فجر أمس فيلا وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى، واستولوا على جميع محتوياتها، وقاموا بالسطو على المزرعة الخاصة به وسرقوا ما بها من ماشية، وتحقق قيادات الأمن بـ6 أكتوبر فى الواقعة.

وتهتم الجريدة بوقائع "بلطجة الأنابيب"، حيث أشارت إلى انفجار أزمة البوتاجاز، بعد انتشار أعمال البلطجة وقيام بعض البلطجية بالحصول على عدد كبير من الأسطوانات وطرحها للبيع فى السوق السوداء.

الفريق مجدى حتاتة: حبس مبارك ينفى "الصفقات الوهمية" و"الضغوط الخارجية"
موسى يطالب بانتخاب لجنة من فئات المجتمع لوضع الدستور
شيخ الأزهر يرد راتبه خلال عام لخزينة الدولة
ساويرس فى الإسكندرية: 51 ألف عضو انضموا لحزب المصريين
كنيسة الشهيدين بصول أطفيح تشهد أول صلاة قداس



أعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة إخلاء سبيل معتصمى التحرير الذين تم إلقاء القبض عليهم أمس، وذلك بعد التحقق من شخصيتهم، وأشار المجلس العسكرى على صفحته الرسمية "فيس بوك" إلى أن قوات الجيش مازالت تحرس الميدان بهدف تأمين حياة المواطنين وحماية شباب الثورة من أى اعتداء.

قرر الرئيس الأوغندى موسيفينى، أن تكون مصر أول دولة يزورها عقب أدائه اليمين الدستورية خلال الشهر القادم بعد إعادة انتخابه منذ أسابيع وأعلن أنه سيلقى خطاباً من ميدان التحرير خلال هذه الزيارة، مؤكداً أنه شرف كبير لأى رئيس دولة فى العالم أن يزور ميدان التحرير الذى أصبح رمزاً للديمقراطية والحرية فى العالم كله.

شيخ الأزهر يعمل متطوعاً رد مرتب سنة وطلب عدم صرفه مستقبلاً
الدورى المصرى يعود ساخناً
وزير الصحة: الرئيس السابق بمستشفى شرم الشيخ وحالته الصحية مستقرة
مراجعة عقود تصدير الغاز المصرى
صحف العالم: الجيش المصرى يثبت أنه حامى ثورة 25 يناير



ذكرت جريدة الوفد، أن المستشار عبد المجيد محمود جلس مع علاء وجمال مبارك قرابة الساعة قبل بدء استجوابهما، كما استعانا بمحامى أمريكى يدعى جورج مكين وآخر مصرى اسمه رءوف الصعيدى.

وأضافت الوفد، أن الدكتور عصام شرف يفكر فى نقل جمال وعلاء مبارك إلى مكان آمن بخلاف سجن طره، خوفاً من حدوث عملية إرهابية على السجن تخطط له مجموعة تابعة لحركة حماس، عقب صدور قرار النائب العام بحبسهما 15 يوماً على ذمة التحقيق بكى علاء مبارك ورفض الخروج من غرفة التحقيقات، خوفاً من الشباب الثائر، قائلاً "دول هيموتونا، وجمال يرد عليه بالصراخ "اسكت يا ولد".

ونشرت "الوفد" قضية ارتكبها النظام السابق بالمستندات بإشراف الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشورى السابق وزكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق وحبيب العادلى وزير الداخلية السابق والمستشار ممدوح مرعى وزير العدل السابق، وهى تنصيب المستشار تيمور فوزى مصطفى فى رئاسة هيئة النيابة الإدارية على الرغم من حصوله على الجنسية الفرنسية وزورها بمساعدة العادلى بتوصية من سرور، وكان يعمل بجهات أجنبية دون إخطار المجلس الأعلى، وذلك وفقاً لتقارير الرقابة الإدارية.

توقف العمل داخل "العدل" فى انتظار "حملة التطهير"
الحرب المكتومة بين الهيئات القضائية تهدد بإفشال الانتخابات المقبلة
10 آلاف رجل أعمال يعلنون إفلاسهم هرباً من تهمة الفساد
محمد عبد المنصف: الحزب الوطنى خرب البلد
وزارة الصحة ترفض دخول سيارة إسعاف مهداة من رجل أعمال لخدمة القسم الداخلى المجانى بمستشفى الثغر



قالت الجريدة: إن أحد الأطباء المشرفين على علاج الرئيس كشف عن التشخيص الطبى لحالة الرئيس السابق مبارك يتلخص فى إصابته بصدمة نفسية حادة عقب استدعائه للتحقيق، وأن الرئيس قال فى التحقيقات معه للنيابة قبل حبسه 15 يوماً، إنه قرر ترك السلطة فى اليوم الرابع للمظاهرات وأن المقربين أقنعوه أن ذلك من شأنه دخول البلاد منعطفاً خطيراً.

وبحسب الزميل سامى عبد الراضى، قال الدكتور السباعى أحمد السباعى كبير الأطباء الشرعيين، الذى ترأس لجنة للكشف على الرئيس السابق، إن مبارك كان غاضباً وحاد المزاج، وكان يردد "ربنا كبير.. ربنا كبير"، وأن زوجته بكت، وارتفع ضغطه لـ"130".

وأفردت الجريدة صفحة كاملة لإنفوجرافيك لـ13 مسئولاً كبيراً على رأسهم الرئيس السابق حسنى مبارك كلهم صاروا نزلاء فى سجن طره باعتباره "العنوان الجديد لـ"النظام الحاكم"، بالإضافة إلى 11 مسئولاً أقل فى المرتبة، وآخرين، لم يكن أحد يتخيل أن يحدث ذلك بهم مهما شطح خياله.

ميكروباصات حلوان تحيى جمال وعلاء فى "طره لاند" بزغاريد وتصفيق وهتافات "يحيا العدل"
البرادعى يطالب "مرشحى الرئاسة" بتأجيل حملاتهم الانتخابية لحين تحقيق "مطالب الثورة"
يحيى الجمل: المسئولون السابقون أخفوا أموالهم فى شراء عقارات وكتابة حساباتهم بأسماء آخرين
إلغاء المحاكمات الشعبية لـ"مبارك".. وشباب الثورة يعلق مشاركته فى "مليونية الجمعة"
أهالى الشهداء: محاكمة مبارك "بردت نار قلوبنا".. وهو مسئول عن التعذيب وإطلاق الرصاص



فى أول حوار يدلى به مرشد فى تاريخ جماعة الإخوان المسلمين لوكالة إنباء الشرق الأوسط الرسمية لمملوكة للدولة منذ إنشائها عام 1956، نفى الدكتور محمد بديع أمس، الأربعاء، وجود صفقة بين الإخوان والمجلس الأعلى للقوات المسلحة بشأن المسار السياسى لمصر بعد 25 يناير، وقال من المستحيل أن نسمح لأحد بإحداث وقعية بين الجيش والشعب.

طالب المستشار أحمد مكى نائب رئيس محكمة النقض بمحاكمة عادلة وشفافة للرئيس السابق محمد حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال بعد إلقاء القبض عليهم وحبسهم 15 يوماً على ذمة التحقيق، مشدداً أنه يجب أن تكون المحاكمة علنية وبحضور المواطنين مع إمكانية تصويرها ونشر تفاصيلها بأذن من هيئة المحكمة التى يمثلون أمامها.

بلاغ يتهم محافظ مطروح وأيمن قنديل صديق جمال مبارك بالاستيلاء على 3400 فدان بسعر 35 جنيهاً للمتر
القيسونى: خسائر السياحة 1,5 مليار دولار خلال 3 أشهر
البرعى يعترف: هناك غزو أجنبى لسوق العمل فى مصر
عاكف: الأسماء المطروحة لا تصلح لرئاسة الجمهورية.. والهلباوى يعتذر باسم أبناء المنوفية عن جرائم مبارك
جمعة يصف أعضاء أعداء الأضرحة بـ"المنحرفين".. وهاشم: الصوفية لم تخرج إرهابياً



قالت الجريدة: إن أقوال صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق، ساهمت فى إدانة الرئيس السابق بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين، وأنه تم تخصيص عنبر مستقل لنجلى الرئيس يجاور زكريا عزمى، وأنه تم تأمين المكان بأسلحة أتوماتيكية وكاميرات مراقبة حديثة.

وفى واقعة طريفة وبخت وسائل الإعلام فى جمهورية التشيك الرئيس فاتسلاف كلاوس بعد أن ظهر فى تسجيل مصور على الإنترنت وهو يضع خلسة قلماً فى جيبه أثناء مراسم توقيع اتفاق، فى واقعة وصفها من شاهدوها بـ"أنها سرقة".

مبارك "محبوس" فى مستشفى شرم وولداه فى طره
أقوال صفوت الشريف تدين الرئيس السابق فى التحريض على قتل المتظاهرين
جمال هاتفياً لأصدقائه من طره: أيوه ولاد الرئيس الاتنين فى السجن
12 ساعة تحقيقات مع الرئيس السابق ونجليه
ائتلاف شباب الثورة يعلن تعليق مظاهرة الجمعة
عنبر مستقل لنجلى الرئيس يجاور زكريا عزمى
5 مساجين للخدمة وتأمين بأسلحة أوتوماتيكية وكاميرات مراقبة حديثة
عمرو موسى: التحقيق مع مبارك يثبت أنه لا أحد فوق القانون
بدء التحقيق مع سوزان وراسخ
محامو مبارك: الرصاص ضد المتظاهرين اجتهاد شخصى من العادلى



فى عنوانها "أول قداس فى كنيسة صول" ينقل الزميل معتز الحديدى فى جريدة الجمهورية، خبر يفيد بإقامة العشرات من المسيحيين بمدينة صول قداسا أمس بكنيسة الشهيدين بعد إعادة بنائها خلال 28 يوماً، وأقام القداس القمص إسحاق لبيب والقمص مرقريوس والقمص بيلومون من التاسعة صباحا وحتى الحادية عشرة.

وعلمت "الجمهورية" من مصادر مقربة بشرم الشيخ أن الرئيس السابق محمد حسنى مبارك مازال موجوداً فى مستشفى شرم الشيخ الدولى ولم يغادره بعد متوجهاً إلى المركز الطبى العالمى بطريق مصر الإسماعيلية الصحراوى كما تردد بالأمس، وأشارت المصادر المقربة إلى أن هناك طائرات هبطت بالمستشفى الدولى تحمل أطباء من تخصصات معينة لتوقيع الكشف على الرئيس السابق التى تشير التقارير إلى تراجع حالته الصحية خاصة عقب حبس نجليه جمال وعلاء 15 يوماً على ذمة التحقيق وأيضاً صدور قرار بحبسه هو أيضاً 15 يوماً.

مبارك فى حالة صعبة.. بعد فراق علاء وجمال.. والتقرير الطبى: يعانى من "ذبذبة أوذينية" غير منتظمة AF
مجلس الوزراء: القمح يكفى حتى أغسطس.. البوتاجاز متوافر.. السوق تحت السيطرة
سرور انضم لمنتخب "طره لاند".. حبس رئيس مجلس الشعب السابق 15 يوماً على ذمة تحقيقات الكسب غير المشروع
الجمعة القادم.. ميدان التحرير بلا مليونية لمتابعة إنجاز المطالب
أول قداس فى كنيسة صول

الأربعاء، أبريل 13، 2011

شيخ الأزهر يتبرع براتبه منذ توليه منصبه وحتي الآن لدعم الاقتصاد المصري


الطيب : يتبرع براتبه منذ ولايته مشيخة الأزهر لـ"دعم الاقتصاد"

الطيب : يتبرع براتبه منذ ولايته مشيخة الأزهر لـ"دعم الاقتصاد






تلقى الدكتور سمير رضوان وزير المالية خطاباً من فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، يؤكد فيه دعم الأزهر وعلمائه للاقتصاد المصرى فى هذا الوقت الدقيق الذى تمر به البلاد، معلناً رده لكل المبالغ المالية التى تقاضاها كراتب منذ توليه مسئولية مشيخة الأزهر الشريف فى مارس من عام 2010.

وقدم المستشار القانونى للأزهر المستشار سيد سلطان نيابة عن شيخ الأزهر لوزير المالية شيكاً بقيمة 37 ألفاً و647 جنيهاً مجموع راتب شيخ الأزهر خلال الاثنى عشر شهراً الماضية، أى منذ توليه المنصب.

وأكد بيان لوزارة المالية اليوم الأربعاء، أن شيخ الأزهر طلب رد المبلغ إلى الخزانة العامة للدولة، حيث قرر الدكتور سمير رضوان وزير المالية تحويلها إلى حسابات الوزارة لدى البنك المركزى، والخاصة بالموازنة العامة للدولة.

وأكد المستشار القانونى للأزهر أن فضيلة الأمام الأكبر لم يتقاض أى مكافآت أو بدلات عن كافة اللجان والأنشطة المختلفة التى يشرف عليها منذ توليه رئاسة مشيخة الأزهر، حيث اقتصر ما حصل عليه الدكتور أحمد الطيب من مبالغ مالية من الأزهر طوال الفترة الماضية على الراتب فقط، والذى قام برده لوزارة المالية.

وأضاف أن شيخ الأزهر طلب من وزير المالية وقف إصدار راتبه من الأزهر، حيث سيستمر فى عدم الحصول على أية مستحقات مالية لدى الأزهر، وذلك لرغبته فى القيام بخدمة الأزهر الشريف ومجال الدعوة الإسلامية بدون الحصول على أجر عن ذلك.

وأوضح أن شيخ الأزهر رفض منذ توليه مسئولية الأزهر أيضاً الحصول على أى مكافأة أو بدل عن اجتماعات مجمع البحوث الإسلامية أو المجلس الأعلى للأزهر، أو مكافأة عن امتحانات جامعة الأزهر، أو الحصول على مقابل مادى عن الدروس الدينية التى يقدمها من خلال التليفزيون.

وأشار إلى أن مستشارى الأزهر فى مختلف المجالات القانونية والتعليمية والمالية وفى مجال الحوار بين الأديان ومجال الدعوة لا يتقاضون أية مبالغ مالية من الأزهر، ومنذ تعيينهم مستشارين لفضيلة الإمام الأكبر، فكلهم أساتذة جامعات يقدمون علمهم لخدمة الوطن دون الحصول على أجر

بثينة كامل تبدأ جولاتها لانتخابات الرئاسة من الأقصر


الإعلامية بثينة كامل المرشحة للرئاسة
الإعلامية بثينة كامل المرشحة للرئاسة



أكدت الإعلامية بثينة كامل المرشحة للرئاسة أنها اتخذت من موقف أهالى قرية المريس بالأقصر فى التصدى لقرار الحكومة السابقة بنزع أراضيهم، قوة ساعدتها على الصمود خلال أيام الثورة أثناء تواجدها فى ميدان التحرير وسط الثوار.

جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيرى الذى عقدته بثينة كامل بقرية المريس بالأقصر فى أولى جولاتها الانتخابية، موضحة أن السبب فى بدء تحركاتها من الأقصر أن جذورها العائلية تعود إلى "عائلة حزين"، وهى من أكبر عائلات مدينة إسنا.

وقالت كامل خلال المؤتمر إن من أهم أهدافها النهوض بالتعليم والإصلاح الزراعى بعدما تم تخريب أراض بمساحات كبيرة فى الفترة السابقة، كما أوضحت أنها تعتبر مجرد خوضها التجربة نجاحا كبيرا لها.

وأشارت كامل إلى أن القضايا النسائية من أولوياتها، كما أنها لن تغفل القضايا العامة، وعن دور الإعلام قالت إنه لابد من أن يستعيد الإعلام المصرى قوته خلال الفترة القادمة، وقالت إنها ستعود للتلفزيون المصرى كقارئة نشرة بعد توقف دام لأكثر من 6 أشهر، معلنة عن سعيها لتقديم برنامج جديد عن الثورة.


صحافة القاهرة اليوم: غموض حول التحقيق مع "مبارك".. و"طره" يستقبل "الشريف" مكبلاً بـ"الكلابشات".. وتأييد التحفظ على أموال "سرور" وأسرته


صحافة القاهرة اليوم
صحافة القاهرة اليوم

دخلت البورصة المصرية العناية المركزة، لأنها تحتاج إلى سيولة عاجلة فى شرايين المقصورة، بعد أن خسرت 446 نقطة من مؤشرها الرئيسى خلال 5 جلسات فقط.

أكد الدكتور فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب السابق، أنه جاهز بجميع المستندات للرد على التحقيق معه أمام جهاز الكسب غير المشروع، اليوم، فيما يتعلق بمصادر دخله منذ بدء حياته العامة وحتى الآن.

أصدر النائب العام، المستشار عبد المجيد محمود، قراراً باستدعاء الفنان طلعت زكريا لسماع أقواله فى البلاغ المقدم ضده، والذى يتهمه بسب وقذف ثوار متظاهرى 25 يناير الموجودين بميدان التحرير لجلسة تحقيق فى 24 أبريل الجارى.



أيدت محكمة جنايات القاهرة قرار النائب العام بمنع أحمد فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب السابق، وأفراد أسرته من التصرف فى أموالهم السائلة والمنقولة والعقارية،‏ واتخذت المحكمة هذا القرار بعد دفاع مطول من فريق الدفاع عن سرور‏،‏ ذكروا فيه أن تحريات هيئة الرقابة الإدارية تتطلب إعادة النظر لأن 09% من الممتلكات المذكورة فى التحريات لا تخص سرور، كما طعن المحامون على سلامة الإجراءات.

أظهر استطلاع للرأى العام الأمريكى أن ‏75%‏ من الأمريكيين يؤيدون التحولات الديمقراطية الراهنة فى العالم العربى، حتى إذا أسفرت عن وصول حكومات غير صديقة لواشنطن إلى الحكم‏،‏ وبلغت هذه النسبة 84% فقط فى استطلاع مماثل أجرى قبل عامين، وكشف الاستطلاع ـ الذى أجرته جامعة ميريلاند ـ عن تحسن لافت فى الصورة الذهنية لدى الأمريكيين عن الشعب المصرى بفضل ثورة 52 يناير.

خمسة اتهامات فى انتظار مبارك 
مواجهة الشريف بأدلة تورطه فى موقعة الجمل 
تأييد التحفظ على أموال سرور وأسرته 
استئناف الدورى بخمس مباريات بعد توقف 75 يوماً 
الأمريكيون يؤيدون "ثورات العرب"



شهد ميدان التحرير، عصر أمس، معركة شرسة بين عشرات المتظاهرين، بعد انقسامهم حول إعادة فتح الميدان مرة أخرى، والسماح بمرور السيارات بعد ‮٥ ‬أيام من إغلاقه، ‬تبادل الطرفان إلقاء الطوب والحجارة بالقرب من المتحف المصرى، حتى تمكن الفريق المؤيد لفتح الميدان من إزالة جميع الحواجز الجديدة والأسلاك الشائكة على الشوارع المؤدية للميدان، وبالفعل عادت الحركة لطبيعتها إلى الميدان.

صغار المزارعين البسطاء تحقق أملهم‮ ‬فى نقل شكاواهم‮ ‬وطموحاتهم إلى رئيس الوزراء مباشرة‮، ‬ولأول مرة يلتقى رئيس الوزراء،‮ الدكتور ‬عصام‮ ‬شرف، بوفد من صغار المزارعين‮، ‬يمثلون منطقة بدر‮ ‬بالنوبارية‮، وضم الوفد محمد عبد المجيد برغش، وعبد المجيد الخولى، والفلاحة راوية محمد سلمى‮، ‬وحيازة كل منهم أقل من خمسة أفدنة‮، و‬الطريف أن الفلاحة راوية خلعت حذاءها قبل دخولها‮ ‬مكتب رئيس الوزراء.

مثول علاء وجمال أمام نيابة الطور 
الرئيس السابق داخل المستشفى مترجلاً ومرتدياً "ترينج" أبيض فى أزرق ونزل فى جناح 
عودة الحياة إلى ميدان التحرير 
إعلان الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة خلال شهرين 
سرور أمام "الكسب غير المشروع" اليوم



حدد قاضى المعارضات جلسة اليوم لبدء التحقيق مع مرتضى منصور فى موقعة الجمل، فى البلاغ المقدم ضده بالتحريض على قتل المتظاهرين، وكان مرتضى قد حضر للاطلاع على البلاغ المقدم ضده، وطلب من قاضى التحقيقات أن يستمع إلى أقواله بجلسة أمس، نظرا لسفره خارج البلاد، فرفض القاضى وحدد له جلسة اليوم.

أصدر الدكتور السيد البدوى، رئيس الوفد، قراراً بتشكيل جمعية تأسيسية لوضع لائحة جديدة تكون بمثابة دستور جديد للحزب، ويرأس الجمعية سكرتير عام الحزب، وتضم أعضاء المجلس التنفيذى الذى يشكل من رؤساء وسكرتيرى عموم المجالس العامة بالمحافظات.

التحقيق مع "مبارك" و"جمال" و"علاء" 
تشكيل جمعية تأسيسية لوضع دستور جديد لحزب الوفد 
"طره" يستقبل الشريف مكبلاً بـ"الكلابشات"
تأييد التحفظ على أموال "سرور" و"عبيد" و"والى" و"خطاب"
"عز" يطلب متخصصين فى صناعة الحديد قبل سماع الشهود 



قال مصدر قضائى، رفيع المستوى، إن الرئيس السابق حسنى مبارك يخضع للتحقيق، عصر الثلاثاء، فى الاتهامات الموجهة إليه من خلال البلاغات المقدمة ضده بإصدار قرار بقتل المتظاهرين، والتربح وامتلاك أموال وعقارات فى دول خارجية. مضيفا أن المستشار مصطفى سليمان، المحامى العام الأول لنيابات استئناف القاهرة، يباشر التحقيق مع مبارك فى أحد مستشفيات جنوب سيناء، وذلك بحضور المحامى فريد الديب، ولفت المصدر إلى أن النائب العام، المستشار عبد المجيد محمود، كلف المستشار مصطفى سليمان بالسفر والتحقيق مع الرئيس السابق.

وجّه المستشار محمود السبروت، قاضى التحقيق، اتهاماً لصفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى المنحل، بالتحريض على الاعتداء على المتظاهرين يوم 2 فبراير الماضى، المعروفة إعلامياً بـ"موقعة الجمل"، وأمر بحبسه 15 يوماً على ذمة التحقيق، ونفى الشريف مسئوليته عما حدث، كما استبعد معرفة حسنى مبارك، الرئيس السابق، بالأمر. حضر الشريف من سجن مزرعة طره مرتدياً ملابس السجن البيضاء فى الثانية والنصف بعد ظهر الثلاثاء، واستجوبته النيابة بشأن موقعة "الجمل"، فقال إنه عرف بها من التليفزيون، وإنه كان غاضباً مما حدث، وأضاف: "اتصلت بعدد من المسئولين، بينهم رئيس الجمهورية السابق، وزكريا عزمى، وأبلغتهم بأن ما حدث جريمة".

مبارك يخضع للتحقيق داخل مستشفى فى جنوب سيناء 
اتهام صفوت الشريف رسمياً بالتحريض على "موقعة الجمل"
دفاع أحمد عز ينسحب من القضية بسبب رفض التأجيل ويتراجع بعد موافقة المحكمة 
"طلعت" بعد تسلمه رئاسة "الوطنى": سأطهر "الحزب" من الفاسدين وبعضهم من "آل السادات" 
مواطنون يفتحون ميدان التحرير بعد اشتباكات مع المعتصمين ويسلمون بعضهم للشرطة العسكرية 



أصدر النائب العام، المستشار عبد المجيد محمود، قراراً باستدعاء الفنان طلعت زكريا، لسماع أقواله فى البلاغ المقدم ضده، والذى يتهمه بسب وقذف ثوار متظاهرى 25 يناير الموجودين بميدان التحرير لجلسة تحقيق 24 أبريل الجارى.

تجرى نيابة الأموال العامة بطنطا تحقيقات موسعة فى البلاغ الذى يتهم وزير السياحة السابق، زهير جرانه، بإهدار المال العام، وتقاضى رشوة مقابل الموافقة على تخصيص قطعة أرض مساحتها 106 أفدنة من أملاك الدولة بزمام قرية الحماد بكفر الشيخ لاتحاد ملاك الصيادلة، وذلك لإقامة منتجع سياحى تجارى، رغم أنها أرض زراعية خصبة ملك للدولة.

"جهاز الكسب" يستمع لأقوال أمين مكتبة الإسكندرية حول حسابات مبارك وزوجته 
دعوى: مبارك مسئول عن غرق العبارة وحرق قطار الصعيد 
الوكالة الألمانية: "الطور" تحقق مع مبارك 
النائب العام يوافق على قرار إحالة نظيف والعادلى وغالى للجنايات 
جماعة الإخوان المسلمين تحذر من التعبئة داخل المساجد والكنائس



شهدت التحقيقات فى موقعة الجمل، التى مثل أمامها صفوت الشريف أمين عام الحزب الوطنى السابق، مواجهة عنيفة بين الشريف وقاضى التحقيق، وواجه القاضى الشريف بتقرير لجنة تقصى الحقائق، الذى أكد تحريض الشريف لجميع أمناء الحزب بالمحافظات على الذهاب إلى ميدان التحرير وضرب الثوار، وقضى الشريف ليلة حزينة داخل سجن مزرعة طره، وتم إدخاله زنزانة بجوار نظيف، الذى صافحة فور دخوله "الولاد بتوع الثورة دخلونا السجن". 

فى مفارقة عجيبة، غاب الأقباط عن مؤتمر نظم خصيصاً لمناقشة مطالبهم، مساء أمس الأول، فى دار الحكمة، المؤتمر الذى رعاه المركز الثقافى لاتحاد الأطباء العرب، بمشاركة منتدى شباب الإخوان.

طالب رئيس محكمة الاستئناف، المستشار هشام جنينة، بوضع ضوابط تمكن السلطة القضائية من التفتيش على مقار جهاز الأمن الوطنى قبل وضع برنامج عمله حتى لا يتكرر الوضع الذى كان قائماً أثناء وجود أمن الدولة.

الأقباط يغيبون عن مؤتمر "إخوانى" يبحث مطالبهم 
لجنة من الخبراء لفحص ملفات جامعة النيل 
تفاصيل اجتماع أمانة "الوطنى" لاختيار السادات رئيسا للحزب 
اليوم.. بدء التحقيقات مع فتحى سرور فى "الكسب غير المشروع" 
"التحرير" فى اليوم الخامس من الاعتصام 
غموض حول التحقيق مع مبارك 



أكد الدكتور فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب السابق، أنه جاهز بجميع المستندات للرد على التحقيق معه أمام جهاز الكسب غير المشروع اليوم، فيما يتعلق بمصادر دخله منذ بدء حياته العامة وحتى الآن. وأضاف أنه لن يصطحب معه أى محام خلال التحقيق سوى نجله طارق بوصفه محامياً وهو جاهز لأى قرار سوف يتخذه المحقق فى نهاية التحقيق وأن مصادر دخله مشروعة، لأنه لم يتول منصباً تنفيذياً فى الحكومة على مدار 21 عاماً.

أوضح محمد المنشاوى، رئيس تحرير تقرير واشنطن، أحد مشاريع معهد الأمن العالمى بواشنطن، أن مكتب العمل المصرى بالولايات المتحدة لم يتلق سوى أوراق تحمل اتهامات فقط ضد الرئيس السابق، سواء من مسئولين سابقين أو محامين، لكن ليس هناك أى أوراق تثبت بالدليل القاطع أن الرئيس السابق يمتلك موارد مالية أو أصولا لعقارات حتى يتسنى للمطالبين بتجميد تلك الأموال.

دخلت البورصة المصرية العناية المركزة، لأنها تحتاج إلى سيولة عاجلة فى شرايين المقصورة بعد أن خسرت 446 نقطة من مؤشرها الرئيسى خلال 5 جلسات فقط.

مبارك فى مستشفى شرم الشيخ بعد تحقيقات 5 ساعات 
الشعب يقتحم "التحرير" ويفتح الميدان
وزير المالية: تعديلات ضريبية لإصلاح هيكل الأجور 
تأجيل محاكمة رشيد وعز وجرانه والحاذق وعسل والسجوانى 
البورصة فى الإنعاش واختفاء السيولة والمؤشرات تخسر 446 نقطة

الثلاثاء، أبريل 12، 2011

المدونة الرسمية قارئ جوجل : تحديثات التطبيق قارئ جوجل لالروبوت

المدونة الرسمية قارئ جوجل : تحديثات التطبيق قارئ جوجل لالروبوت

الدكتور عصام شرف فى كلمته للتلفزيون المصرى: كلمة مبارك لا تعنى وجود أحد فوق القانون.. وبعض البلطجية اندسوا بين ثوار السبت الماضى.. ولن نتهاون مع من يتجاوز ضد رجال الشرطة




أكد الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء فى كلمته عبر شاشات التليفزيون المصرى بعد قليل، على عدد من النقاط المهمة، أولها تعبيره عن حزن الشعب والجيش والحكومة تجاه أحداث السبت الماضى، والتى شهدها ميدان التحرير، مشيراً إلى أن بعض البلطجية اندسوا بين الثوار الشرفاء، وكانوا سبباً فيما حدث من مواجهات بين الجيش والثوار.

وأضاف أن التسامح مع من يعطلون مصالح المواطنين غير مقبول، موضحاً فى كلمته أنه طلب من وزير العدل سرعة الإفراج عن المتظاهرين الذين أُلقى القبض عليهم فى أحداث السبت الماضى.

وفيما يتعلق بكلمة الرئيس مبارك المسجلة، قال شرف إن التحقيقات مستمرة، ولا يوجد أحد فوق القانون، خاصة وأن مصر دولة قانون، وثورتها قامت لإرساء العدل.

وشدد شرف على حماية رجال الشرطة من أية تجاوزات أو محاولات للنيل من كرامتهم، مشيراً إلى أن الشعب والقانون هو حائط الصد ضد هذه التجاوزات، منوها إلى دور الشباب الهام فى هذه المهمة، خاصة وأنه نفسه يستعين بهم فى التواصل مع بعض فئات المجتمع، وأنهى حديثه مؤكداً على قوة العلاقات بين مصر ودول حوض النيل، والتى لمسها من زيارته الأخيرة للسودان.

وفيما يلى نص كلمة رئيس الوزراء:
كلمة الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء
أخوانى وأخواتى:
ـ فى سياق التواصل معكم هناك مجموعة من النقاط المهمة أود أن استعرضها، النقطة الأولى هى أننا كلنا شعباً وجيشاً وحكومة، نريد أن نعبر عن الأسى والأسف الشديدين لأحداث فجر السبت الماضى فى ميدان التحرير الذى كان رمزاً للعالم كله فى سلمية هذه الثورة المصرية وابتعادها عن العنف، وقد ضم ميدان التحرير فى هذا الوقت "الشعب وثواره الأوفياء وجيشه المخلص بالإضافة إلى بعض من البلطجية"، ونعرف عن الإيمان الكبير بشباب الثورة وطهارتهم ونواياهم الطيبة ودور جيش مصر العظيم الحريص على أمن وسلامة هذا الوطن، وكذلك تجنب محاولة الوقيعة بين الجيش والشعب.

ـأريد أن أقول إن شباب الثورة طاهر ونقى وهم شباب لهم أمال وآفاق وأهداف يسعون لتحقيقها.

ومن غير المقبول التسامح مع من يعطلون مصالح المواطنين، سواء بإغلاق الطرق وإعاقة المرور والإضرار بالمصالح الخاصة والعامة، وأنه من حق كل مواطن أن يعبر عن رأيه بحرية وأن يتظاهر بالطرق السلمية.

ومع البدء فى الإفراج عن المتظاهرين الذين ألقى القبض عليهم فى تلك الأحداث، واستجابة للمطالب الشعبية بتقصى حقيقة ما جرى فى ميدان التحرير فجر السبت، فقد طلبت من السيد وزير العدل اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو ذلك.

النقطة الثانية تتعلق بالرسالة الصوتية للرئيس السابق، وتتعلق بنقاط تنظر فى القضاء، وتجرى بشأنها التحقيقات الآن، ولكنى أريد أن أؤكد أنه لا يوجد أحد فوق القانون، وأن مصر دولة قانون، وأن الثورة قامت لإرساء العدل والقانون.

ـ دعم رجال الشرطة الشرفاء وهم يقومون بواجبهم الوطنى لحماية أمن وسلامة المواطن والوطن رغم الظروف الصعبة التى يعملون بها الآن.

ـ ولابد أنكم بدأتم تلمسون بأنفسكم عودة تدريجية واضحة للشرطة فى مختلف مواقعها.
ـ مع التزام الشرطة فى عهد الثورة الجديد باحترام حقوق وكرامة كل مواطن، والتأكيد قولاً وفعلاً على شعار "الشرطة فى خدمة الشعب".

ـ أقول لرجال الشرطة بالمثل إن الشعب والقانون يحميانكم، ولن نتهاون مع من يتجاوز ضد رجال الشرطة أو ينال من كرامته.. وأؤكد على حق رجال الشرطة فى الدفاع عن النفس والمنشآت العامة والخاصة، ولن نسمح للخارجين على القانون والبلطجية بتعريض حياة المواطنين وسلامتهم وممتلكاتهم للتهديد والخطر.

ـ هناك شباب مازالوا يساعدون إخوتهم فى الشرطة فى تسهيل مهامهم، فإننى شخصياً مازلت أستعين ببعض شباب الثورة فى التواصل مع فئات المجتمع للتعرف على بعض المطالب الفئوية، وإيجاد الحلول التى يمكن للحكومة أن تبحثها وتتخذ قرارات بشأنها.

أؤكد أن حق التصويت والمشاركة السياسية مكفول لكل المصريين من حيث المبدأ، وما نبحثه بالنسبة للمواطنين فى الخارج هو آلية التصويت، وبالفعل اتخذنا قراراً بمشاركة كل المصريين فى الخارج بالتصويت فى انتخابات الرئاسة المقبلة، ونبحث فى كيفية المشاركة فى دوائر انتخابات البرلمان.

وبمناسبة الخارج فقد قمنا بزيارة السودان شماله وجنوبه، ولم نشعر بحرارة الجو فى السودان ولكن شعرنا بحرارة الاستقبال والترحيب، فالسودان عمق أفريقى عزيز علينا، وتلك بداية نحو زيارات أخرى لدول فى القارة السمراء أفريقيا مثل أثيوبيا والكونغو وأوغندا، وستكون هناك زيارات لدول عربية شقيقة للتعاون فى صناعة المستقبل.

فى النهاية يأتى التأكيد على ضرورة تكاتف الشعب المصرى بجيشه وشعبه وشرطته بكل مواطنيه، حتى نمر بالبلاد فى هذه المرحلة الحرجة والمبشرة معاً نحو مستقبل واعد يستحقه هذا البلد العظيم.

ويلا نروح مصر مصر الحضارة والتاريخ مصر القوية بشبابها وأبنائها وأخص الشباب لمعاونتنا فى بناء مصر لأنهم مستقبل هذا البلد.

والسلام عليكم.

صحافة القاهرة اليوم: الشيخ حافظ سلامة يهدد بالتوجه لشرم الشيخ وضبط مبارك.. وخيرت الشاطر: أتعهد ببعث مشروع النهضة "الإخوانى" بعد تعطله على يد النظام السابق





إعداد أحمد متولى
 
هدد الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية بالسويس بالتوجه إلى شرم الشيخ للقبض على الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، وتسليمه للعدالة فى حال رفضه ونجليه المثول أمام جهات التحقيق لمحاكمته.

كما أعلن المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام للإخوان المسلمين أنه خلال الـ30 عاماً وجه نظام مبارك المخلوع للجماعة ضربات أمنية، وأية جماعة أخرى كانت ستموت، لكن الإخوان بصبرهم وإيمانهم بالله وعزيمتهم استمروا فى دعوتهم، وصمدوا صمود الأحرار، مؤكداً على أن أهم مهام الجماعة الفترة الحالية هى بعث مشروع النهضة الذى سيقام على الأسس الإسلامية الذى تعطل فى عصر مبارك.



أبدى الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر استعداد المشيخة للقيام بمبادرة للمصالحة بين الفصائل الفلسطينية، وإنهاء الانقسام فى الصف الفلسطينى، محذراً من استمرار حالة الانقسام بين فتح وحماس، مؤكداً أن هناك مخططات إسرائيلية لتوسيع هوة الخلافات والانشقاقات بين الفلسطينيين، لتتخذها ذريعة لوقف المفاوضات، وإهدار الحقوق الفلسطينية.

وفى أول انتخابات حرة بعد الثورة لتمثيل مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة الذين كان يتم اختيارهم فى النظام البائد بالتعيين، حصل الإخوان المسلمون على نسبة 50% من المقاعد، حيث شارك فى العملية الانتخابية لأول مرة 15 ألف مواطن وهو ما لم يحدث من قبل.

وذكرت "الأهرام" أن بريطانيا جمدت عدداً من ممتلكات بعض المسئولين المصريين السابقين، وقالت مصادر "إن وحدة تجميد الأرصدة فى وزارة الخزانة البريطانية تلقت ردوداً إيجابية بشأن بعض ممتلكات المسئولين".

ضبط 42 قنبلة مولوتوف بميدان التحرير
جمال مبارك أمام الكسب غير المشروع خلال ساعات
مبادرة سعودية لحل مشكلة أراضى الوليد فى توشكى
الإخوان المسلمون يحصلون على 50% فى مجلس أمناء برج العرب
حسب الله الكفراوى: مشروع توشكى جريمة فى حق الزراعة والأجيال القادمة



قالت الصحيفة إن النائب العام تلقى تنازلا رسميا من الأمير الوليد بن طلال عن إجمالى ‮100 ‬ألف فدان مساحة الأرض المخصصة لصالح شركة المملكة للتنمية الزراعية بتوشكى، ‬وقالت مصادر بوزارة الزراعة إن الوليد طلب الاحتفاظ بمساحة 10 ‬آلاف فدان فقط من بينها المزرعة التجريبية.

وفى جلسة ساخنة استمرت أكثر من 8 ‬ساعات‮ ‬واجه جهاز الكسب‮ ‬غير المشروع صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى وأمين عام الحزب الوطنى السابق بالاتهامات والأدلة والتحريات حول تضخم ثروته وأسرته بشكل‮ ‬غير مشروع‮.

تلعثم الشريف عند الرد على الكثير من الأسئلة التى وجهت إليه،‮ ‬وتمسك فى إجاباته بأن مصادر دخله هى التى ذكرها فى إقرار ذمته المالية،‮ ‬وأن أى هدايا تلقاها كانت رمزية وليست ثمينة‮.

حكومة طره
الوليد بن طلال يتنازل عن أرض توشكى
السفير السعودى: لا ننحاز لمبارك
3 سنوات للمدون مايكل نبيل بتهمة إهانة المؤسسة العسكرية
ثوار ليبيا يشترطون تنحى القذافى لقبول خارطة الطريق الأفريقية



لاحت بوادر انفراجة بشأن حل أزمة حصص مياه النيل بين مصر ودول أعالى النهر، إذ كشف الدكتور حسين العطفى، وزير الموارد المائية والرى، عن مبادرة أفريقية لإعادة التفاوض مع القاهرة حول الاتفاقية الإطارية بشأن المياه، فيما يقوم الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، بزيارة قريبة إلى إثيوبيا يتم الإعداد لها حاليا، واعتبر شرف أن الزيارة "فرصة لفتح صفحة جديدة بين البلدين". وقال وزير الرى إن المبادرة الجديدة حول ملف النيل تعتمد على ضرورة التواصل للاستفادة من موارد النهر لصالح شعوبه، وشدد على أن "التحكيم الدولى" سيكون الورقة الأخيرة للقاهرة فى التعامل مع هذا الموضوع.

ونقلت "المصرى اليوم" عن مصادر مطلعة أن المشير حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، رفض رفضا قاطعاً عرضاً من إحدى الدول العربية لمساعدة مصر بكل ما تحتاجه فى الفترة المقبلة، وتمويل عدد من المشروعات التى تساعد البلاد على زيادة الإنتاج وتجاوز الوضع الاقتصادى الراهن، بعد أحداث ثورة 25 يناير، بشرط عقد مؤتمر دولى برعايتها تحت عنوان "مساعدة مصر".

حارس بن لادن: الظواهرى قال لى إنه نادم على ما فعله ضد مصر
الليلة الثالثة لـ"معتصمى التحرير": باعة ومتسولون وشاب يغنى.. وآخر يطلق إنذارات كاذبة بوصول الجيش
شيخ الأزهر يعلن استعداده للمساهمة فى المصالحة بين الفصائل الفسطينية
"الطيب" لمستشرق فرنسى: الأزهر لا يمكن اختراقه من "العلمانية"
الأمن التونسى يعتقل شقيق بن على



هدد الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية بالسويس بالتوجه إلى شرم الشيخ للقبض على الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، وتسليمه للعدالة فى حال رفضه ونجلليه المثول أمام جهات التحقيق لمحاكمته، مطالباً بضرورة الكشف عن أرصدته فى البنوك الأجنبية وإعادتها إلى الشعب المصرى.

وحسب الزميلة ولاء نعمة الله، كشفت الصحيفة أن الوقائع المصرية المعروفة بالجريدة الرسمية تجاهلت نشر بيان التنحى الذى تلاه عمر سليمان عن الرئيس مبارك، رغم مرور أكثر من 60 يوماً على إعلانه.

وفى مفاجأة مثيرة للجدل، قرر المستشار السيد عبد العزيز عمر رئيس محكمة الاستئناف العالى بالقاهرة إحالة واقعة الجمل إلى أحد القضاة للتحقيق فى ملابستها والمتهمين والمتورطين فى صنعها، وهو المستشار سامى زين، والمعروف أن زين أحد المؤسسين لجمعية الجيل الذهبى التى أعلنت أنها أُنشئت إيماناً بفكر الرئيس مبارك.

مفاجأة.. "مبارك" لا يزال رئيساً رسمياً مصر!
الداخلية تلقت خطاب استدعاء "مبارك" و"جمال" و"علاء"
جودت الملط: الثورة المضادة ثورة "حشاشين"
القضاة يريدون تأمين المحاكم من البلطجية
"الشاطر": قريباً انطلاق فضائية الإخوان



أعلن المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام للإخوان المسلمين أنه خلال الـ30 عاما الماضية وجه نظام مبارك المخلوع للجماعة ضربات أمنية، وأية جماعة أخرى كانت ستموت، لكن الإخوان بصبرهم وإيمانهم بالله وعزيمتهم استمروا فى دعوتهم، وصمدوا صمود الأحرار، مؤكداً أن أهم مهام الجماعة الفترة الحالية هى بعث مشروع النهضة الذى سيقام على الأسس الإسلامية الذى تعطل فى عصر مبارك.

وعلى صعيد المفاجآت كشفت صحيفة "لو بوست" الفرنسية أن الأمير السعودى الوليد بن طلال عرض دفع 4 مليارات دولار من أجل منع محاكمة الرئيس المصرى السابق محمد حسنى مبارك وعائلته، حيث جرى لقاء بين مسئولين مصريين وبن طلال اقترح خلاله دفع المبلغ لتجنب ملاحقة الرئيس السابق وأسرته.

فيما بدأت النيابة الإدارية تحقيقاتها فى البلاغ المقدم ضد يوسف بطرس غالى وزير المالية السابق، والمتهم فيه بإهدار 68 مليون جنيه لإسناده أعمال إنشاء 12 مبنى جديداً للهيئة القومية للتأمين الاجتماعى بالأمر المباشر.

نهاية أسطورة صفوت الشريف
خيرت الشاطر: أتعهد ببعث مشروع النهضة "الإخواني" بعد تعطله فى عصر مبارك
ارتفاعات قياسية فى أسعار الذهب
الوليد بن طلال عرض 4 مليارات دولار مقابل إنهاء التحقيقات مع مبارك
ملف حرق وثائق أمن الدولة فى النيابة العسكرية



وحدها حصلت "الشروق" على مستندات تشير إلى اتهام رشيد محمد رشيد وزير التجارة السابق بالإضرار بصحة الشعب المصرى عبر استيراد مواد غذائية مسرطنة، وكشف خطاب موجه من الوزير السابق إلى أمين أباظة وزير الزراعة السابق، حسبما جاء فى تحقيقات الرقابة الإدارية، يطلب فيه معاقبة موظفين لكشفهم لأجهزة رقابية تفاصيل رسائل غذائية تتضمن احتواء 117 رسالة فراخ مجمدة على مادة "الديكوسين" الملوثة.

أما جماعة الإخوان المسلمين فطالبت اليوم بسرعة محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك بشكل علنى بتهمة قتل المتظاهرين، خاصة بعد اعتراف وزير الداخلية السابق بأن إطلاق النار على المواطنين كان بأوامر مباشرة من الرئيس.

فيما أكد المستشار جودت الملط رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات أن جهاز الكسب غير المشروع الذى يرأسه مساعد وزير العدل هو المسئول عن التحقق من تضخم ثروات الرئيس السابق حسنى مبارك أو حرمه أو أبنائه، وأن الجهاز المركزى للمحاسبات ليس مسئولاً عن هذه الأمور، لأن دور الجهاز معاونة مجلس الشعب فى أداء دوره الدستورى من خلال تقديم التقارير السنوية فقط، وليس تنفيذ ما يرد بهذه التقارير، وهو الأمر المنوط بالمجلس.

وزير العدل: جمال سيحضر التحقيق بمزاجه أو غصب عنه
الإخوان: التباطؤ فى المحاكمة يثير الشكوك
الرقابة الإدارية: تورط رشيد فى استيراد مواد غذائية "مسرطنة"
3 مرشحين للرئاسة فى احتفالية سيطرت عليها الفوضى
القبض على 11 يرتدون زياً عسكريا بينهم قبطان كويتى بالواحات البحرية



نقلت "الجمهورية" عن مصادر أمنية رفيعة المستوى بجنوب سيناء أن لجنة من جهاز الكسب غير المشروع وصلت إلى مدينة شرم الشيخ لفحص ممتلكات الرئيس السابق مبارك ونجليه علاء وجمال وبعض رجال الأعمال من أصدقاء الرئيس السابق وعائلته، بعد أن تقدم بعض المواطنين والمحامين ببلاغات للنائب العام حول وجود ممتلكات لمبارك فى شرم الشيخ متمثلة فى فنادق ومنتجعات سياحية وشركات استثمارية.

وعلى صعيد التوتر بميدان التحرير، عثرت عناصر من إدارة الشرطة العسكرية على 42 قنبلة مولوتوف جاهزة للاشتعال داخل بالوعة بالعقار رقم "2" شارع طلعت حرب المطل على ميدان التحرير إثر بلاغ من سكان العقار أعدها عدد من البلطجية لترويع المواطنين وإتلاف الممتلكات، وحاول عدد من المتواجدين بالميدان منع عناصر الشرطة العسكرية من أداء مهامها وسط استهجان شباب الثورة الذين ساعدوا الشرطة العسكرية للوصول لمكان الحدث.

مصر تؤيد المشروعات المشتركة مع دول حوض النيل
رضوان: هيكل جديد للأجور يحقق العدالة الاجتماعية
الملط: عز ألغى دور جهاز المحاسبات فى مراقبة الحكومة
حرق ملفات أمن الدولة.. أمام النيابة العسكرية
مصدر عسكرى: لا علاقة للجيش بإغلاق ميدان التحرير