الأحد، مارس 18، 2012

الصعيد — ومازال الظلم مستمر


بسم الله الرحمن الرحيم
عاجل جدا جدا  وللاهميه إلى كل من:
السيد رئيس مجلس الشعب  والشورى والسادة النواب المحترمون
حزب الحرية والعدالة المحترمون
حزب النور المحترمون
بدأ رئيس مجلس الشعب والشورى والسادة النواب المحترمون باختيار أعضاء اللجنة التاسسيه للدستور من داخل البرلمان ومن خارج البرلمان من محافظات وجه بحري والمحافظات الحدودية  دون اختيار احد من محافظات الصعيد وخاصتا محافظة الأقصر وقنا وأسوان رغم إن تلك المحافظات لها طبيعة خاصة سوى جغرافيه أو عادات قبليه ونسبة السكان بها  وكذلك طبيعتها الزراعية والسياحية والصناعية والخامات الموجودة بالطبيعة من فوسفات ورخام   .......الخ
ان الدستور يمثل جميع طوائف الشعب المصري باختلاف لغتهم وعادتهم وألونهم وديانتهم ومعتقداتهم وأجنسهم وإقامتهم سوى كانت قريبه من القاهرة أو بعيده مثل محافظات الصعيد ولا يمثل أغلبية مجلس الشعب والشورى لان أغلبية اليوم أقلية الغد  والدستور وثيقة لكل العصور والأجيال ولكل طوائف الشعب المصري
ولكن هذا الموضوع الذي نحن بصدد الكلام عنه .
أولا : لماذا كل اللجنة التأسيسية  لإعداد الدستور من محافظات وجه بحري ؟
هل هذا اعتقادا منهم إن الدستور للوجه البحري فقط  و يبدأ من الوجه البحري وان الصعيد خارج خريطة الجمهورية   ولا يفقهون في الدستور أو القانون؟
أم إن الصعايده غير مؤهلين ثقافيا وعلميا وليس فيهم من يستحق إن يكون من ضمن اللجنة التاسسيه للدستور ؟
أم إن أبناء الصعيد ليس لهم قيمة في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ مصر وليس في حاجه إليه ؟
أم إن المسافة بين القاهرة والصعيد يعتبرها رئيس المجلس والسادة النواب إن الصعيد ليس ضمن جمهورية مصر العربية أم إن الصعايده ليس لهم الحق في المشاركة في الدستور ويتم إبعادهم أم  إن المسافة هي التي  تعوق المجئ  بأعضاء منهم في اللجنة المشكلة للدستور ؟
وان كان ذالك هو السبب , فتلك كارثة لان المسافات سوف تبقى حائلا بيننا وبين حقوقنا  نحن الصعايده في التنمية وفى الخدمات الصحية والتعلميه........ الخ .
السؤال الأخير والأصعب : هل سيكمل الصعيد رحله العناء التي يعيشها من التهميش والتجاهل  في كل شي  حتى رأيهم في الدستور الجديد للبلاد أم انهم مواطنين درجه ثالثه أم انهم خارج حدود مصر؟
ارجوا من السيد رئيس مجلس الشعب والشورى والسادة نواب الشعب المحترمون ان يجاوبوني على هذه الاسئله
مواطن صعيدي
محمد سلام
armnt48@ yahoo.coom

ليست هناك تعليقات: