السبت، أبريل 09، 2011

غداً.. تبسيط إجراءات ومستندات صرف قروض الفلاحين

يبدأ بنك التنمية والائتمان الزراعي من غد تنفيذ تعليمات وزير الزراعة تبسيط وخفض مستندات صرف القروض الزراعية والاستثمارية واعادة النظر في فئات التسليف بما يحقق هامش ربح مناسب للفلاح بعد سداد القرض كما يتسلم البنك من الجمعة القادم القمح المحلي للموسم الجديد ويصرف للمزارعين 350 جنيها عن كل أردب مضافا إليها 5 جنيهات لكل درجة نظافة وبدون أي خصومات من المديونيات.
قال د.أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة.. ان بنك التنمية هو بنك الفلاح ولن يتوقف عن صرف القروض للأغراض الزراعية.  

 كما صرح علي شاكر رئيس مجلس ادارة بنك التنمية والائتمان الزراعي بأنه تقرر تعظيم الاستفادة من مصادر التمويل الخارجية بفائدة بسيطة تتراوح ما بين 6.5% إلي 10% طبقاً للعقود المبرمة بين جهات التمويل مشيراً إلي أن البنك يسعي خلال الفترة القادمة إلي اتخاذ الاجراءات لتجديد الاتفاقيات القائمة والتفاوض علي ابرام اتفاقيات جديدة لتمويل قروض لتنمية الثروة الحيوانية والاعلان في فروع البنك عن مزايا ومنح تلك القروض.
قال تم تحديد مواعيد للتعاقد مع شركات القطاع العام حيث يتم استلام كامل حصة الانتاج والتي تصل إلي 9 ملايين طن اسمدة يوريا ونترات حتي نهاية يوليو القادم وسيكون التوزيع من خلال البنك والجمعيات التعاونية وتم الاتفاق مع شركات القطاع الخاص لتوزيع 260 ألف طن اسمدة يوريا خلال الفترة من ابريل وحتي اغسطس القادم بالاضافة إلي تكوين مخزون جيد للدخول به بداية الموسم الشتوي 2012 والالتزام الكامل لتوفير هذه الكميات بالاسعار السائدة والمدعمة حاليا والتي تصل إلي 1500 جنيه لكل طن يسلم للمزارعين.
وافق د. أيمن فريد أبو حديد علي منح تيسيرات جديدة للمزارعين وعملاء البنك المستثمرين لتسوية وجدولة مديونياتهم المتعثرة مع عدم التنازل عن أي جزء من أصل المديونية وفي حالة السداد الفوري سيقوم البنك بالتنازل عن تحصيل جزء أو كل الفوائد المدينة والمصروفات الأخري

ليست هناك تعليقات: