الثلاثاء، أغسطس 16، 2011

نداء تاريخي إلى حكام وأمراء وشيوخ ورجال وسيدات أعمال الدول العربيه

البطالة شديدة والقهر أشد في أركان الوطن العربي، لذا يتطلب الواجب الأخلاقي والاقتصادي من حكام وأمراء وشيوخ ورجال وسيدات أعمال الدول العربيه استثمار وتحريك أموالهم بقوة سواء في دولهم أو في استثمارات في بلدان الوطن العربي.

هناك عشرات ملايين العاطلين عن العمل وعشرات ملايين العازبات والعزاب، وهذا استنزاف ودمار اجتماعي وإنساني شامل لأمتنا العربيه.

من غير المعقول أن تكون أرصدة البنوك العربية 3 ترليونات دولار والودائع 15 ترليون فضلا عن تر...ليونات أخرى في بنوك واستثمارات عالمية، والعرب يموتون جوعا وبطالة. من غير المعقول أن نستثمر في جورجيا والصين وأمريكا وأوروبا وجزر الكاريبي والمحيط الهادي ونترك دولنا العربية تموت جوعا.

من غير المعقول أن تملك دول خليجية مئات المليارات كصناديق سيادية وترليونات في بنوك غربية ولا توظفها في خدمة الإنسان العربي الذي ينهض الآن من تحت الركام.

من غير المعقول أن تكون أبراج العرب مزدحمة بغير العرب .. من غير المعقول أن تتحول بعض مدن الخليج إلى بومباي أخرى..

لو أدى الحكام والأمراء والشيوخ ورجال وسيدات الأعمال الخليجيون والعرب زكاة أموالهم، لما ظل فقير وعازب وعاطل عن العمل في الوطن العربي. أين هم من القائد العظيم عمر بن الخطاب!

من المهم إحلال العمالة الآسيوية غير المدربة وغير المؤهلة بالكفاءات العربية وتحويل حواضر الخليج العربي إلى حواضر عربية. آلاف الشركات في الخليج تدار من قبل أجانب، غربيين وهنود، يحصلون على أعلى الرواتب، فضلا عن ملايين الآسويين غير المتعلمين الذين حولوا شوارع الخليج إلى جحيم لا يطاق.

لا يمكن للعربي في الدول العربيه ن ينام مستريحا وأخوه العربي يموت جوعا في دول أخرى.

ندعو الحكام والأمراء والشيوخ ورجال وسيدات الأعمال بالدول العربيه كلها إلى لعب دورهم التاريخي في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها أمتنا.

ليست هناك تعليقات: