الثلاثاء، مارس 08، 2011

العيسوي: الداخلية تحمي شرعية الثورة

اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية
وعد اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية الجديد بإصدار بيان رسمي من الوزارة يعلن فيه احترامه لشهداء الثورة من المواطنين المتظاهرين والضباط. وأضاف خلال لقائه مع شباب الثورة أمس والذي حضره المستشار زكريا عبدالعزيز رئيس نادي القضاة السابق أن الذين استشهدوا من الشرطة هم أبناء الشعب المصري وراحوا ضحية نظام فاسد.
وأكد العيسوي على إصدار قرار بوقف كل الضباط الذين ارتكبوا جرائم ضد الشعب بعد صدور أحكام ضدهم من القضاء، واتفق على تنظيم مؤتمرات شعبية فى كل محافظات مصر مع مديري الأمن الجدد لإعادة الثقة.
وقال الوزير: إن جهاز الشرطة الجديد أصبح يعمل لصالح الثورة وهو يحمي الشرعية وهو الآن مع الثورة وستعود الأحوال الى طبيعتها قريبا ووعد بأن نتحول من الدولة البوليسية إلى الدولة القانونية.
ولفت إلى أنه من الآن لا يوجد قانون طوارئ ولا محاكم أمن دولة طوارئ ولا محاكمات عسكرية للمدنيين.
ووعد العيسوي بتحديد اختصاص وزارة الداخلية في إطار العمل علي تحقيق الأمن فقط ،بعيداعن السياسة أو الأحزاب أو النقابات أو الانتخابات.
وشدد على احترام الحق في التظاهر السلمي دون إذن مسبق ويكون دور الداخلية في المظاهرات هو تأمينها منذ بدايتها حتي نهايتها وإفساح الطرق لها وتحويل المرور من حولها وطلب ممن يحب أن يتظاهر أو يعتصم أن يخطر القسم أو المديرية التابع لها لكي تقوم بتأمين التظاهرة وليس الإخطار للإذن.


ليست هناك تعليقات: